fbpx

الرباط| عضو الجهة بونوار امبارك يدعوا الوالي لزيارة إقليم الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

شَهدت، أشغال الدورة العادية لمجلس جهة الرباط سلا القنيطرة صبيحة يومه الإثنين 7 أكتوبر 2019، المصادقة بالإجماع على استكمال انتخاب أعضاء اللجن الدائمة لمجلس الجهة، بالنسبة لثلاثة أعضاء جدد التحقوا بمجلس الجهة.
و صادق، الأعضاء برئاسة عبد الصمد سكال رئيس مجلس الجهة على انتخاب بونوار امبارك على عضويته بلجنة إعداد التراب و التنمية المجالية بحضور والي الجهة محمد اليعقوبي.
و تطرق، العضو بونوار امبارك في مداخلته للنقطة المتعلقة بمشروع إحداث مدينة المهن والكفاءات و الذي بلغت تكلفته المالية 450 مليون درهم يساهم في تمويلها مجلس الجهة بمبلغ 70 مليون درهم، حيث طالب بإحداث هذا المشروع المهم بإحدى المدن بإقليم الخميسات نظرا للموقع الإستراتيجي للإقليم على مستوى الجهة.
و في حوارٍ خص به الموقع تأسف المستشار الجماعي وعضو مجلس الجهة بونوار امبارك للتماطل الذي يعيشه إقليم الخميسات بسبب تأخر إخراج مشروع التنمية المندمجة للوجود، ملتمساً من والي الجهة محمد اليعقوبي أن يلتفت لإقليم الخميسات و يضعه ضمن أولوياته و يقوم بزيارته في اقرب الاجال للوقوف على مختلف المشاكل التي يعيشها.
و طالب، ذات العضو من والي الجهة أن يعطي تعليماته وتوصياته من أجل ربط حي الأمل بقنوات الصرف الصحي بجماعة المعازيز نظرا للحيف والتهميش الذي طاله لسنين طويلة.
جديرٌ بالذكر أن المجلس صادق على مشاريع برنامجي التنمية المندمجة لعمالة الصخيرات تمارة وعمالة سلا بتكلفة مالية إجمالية تبلغ 4000 مليون درهم يساهم في تمويلها مجلس الجهة بمبلغ 364 مليون درهم بالنسبة للأول وبتكلفة مالية إجمالية بالنسبة للثاني تبلغ 4343مليون درهم يساهم في تمويلها مجلس الجهة بمبلغ 520 مليون درهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق