fbpx

وسط حضور جماهير ضخم.. انطلاق الدوري الملكي المغربي

معرض الفرس للجديدة

صحيفة24/

يدخل الدوري الملكي المغربي في يومه الرابع ، محطته الثالثة، برسم دورته العاشرة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي ستتوج الفائز بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للقفز على الحواجز.

من جهة أخرى، تحتضن قاعة المحاضرات بالمعرض، يوما دراسيا حول موضوع “الجديدة.. أي نموذج إقليمي لريادة الأعمال؟”، من تنظيم عمالة إقليم الجديدة، وجمعية معرض الفرس للجديدة، وفرع الاتحاد العام لمقاولات المغرب بإقليمي الجديدة وسيدي بنور، تناقش مجموعة من الجوانب المتعلقة بالاقتصاد بالمنطقة.

وتتواصل مختلف فعاليات المعرض، التي تشمل مسابقات ومباريات وطنية ودولية، المبرمجة خلال هذه الدورة، فضلا عن أنشطة أخرى تجمع بين الثقافة والفرجة والترفيه، محورها الفرس، وسط إقبال جماهيري متزايد.

ومنحت اللجنة المنظمة، أمس (الأربعاء)، جائزة البطولة الوطنية لفنون الحدادة العصرية، وجائزة الفن الخاصة بالمواهب الشابة، التي عرفت مشاركة مجموعة من تلاميذ المؤسسات التعليمية.

كما تميز برنامج أمس باستقبال الفنانتين منى فتو حسناء زلاغ، اللتين حلتا ضيفتا المعرض، إذ قامتا بجولة عبر أروقة المعرض، كما تفاعلتا مع الزوار الحاضرين لهذه الدورة.

تشكل مدينة الجديدة، هذه الأيام، وجهة رياضيي الفروسية بمختلف أنواعها، للتباري وتقديم الأفضل هو شغوف بالفروسية بمختلف تجلياتها، فضلا عن حضور عارضين من عدد من الدول، من بينها بلدان عربية وإفريقية شقيقة.

يلتئم ضيوف المعرض، حول تيمة “الفرس في المنظومات البيئية المغربية”، والذي ينتظر أن يناقش غدا (الجمعة)، نخبة من الخبراء، جانبا منها، ضمن المحاضرات الثقافية المبرمجة خلال هذه الدورة.

loading...
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق