fbpx

تفاصيل فوز الفريق الطبي في المسابقة الدولية بالتشيك

هزم أقوى دولة متفوقة طبيا في مباراة نصف النهائي

 

صحيفة24/زكرياء الناسك

فاز طلبة طب وجدة ممثل المغرب في المسابقة العالمية للمحاكاة الطبية، والتي تعتمد على طريقة الاسعاف الطبي المنظمة بالتشيك، متفوقين على دول عظمى في التطبيب مثل بريطانيا وبلجيكا والبرازيل وفرنسا.

وفي سياق الانجاز التاريخي الذي حققه الفريق المغربي المتكون من أربعة طلبة، يضم فتاتين وشابين، قالت الطالبة بكلية الطب والصيدلة بوجدة أميمة الدحماني، المسؤولة عن الوفد المغربي في اتصال هاتفي ل “صحيفة24″، أن المنافسة كانت جد شرسة أمام الدول المتفوقة في ميدان الطب والمشهود لها بمراتبها المتقدمة في العالم.

وأضافت الدحماني، ان عامل اللغة الانجليزية شكل عائقا أمام طلبة المغرب،غير أن الاستعداد القبلي للمسابقة ساعد الفريق على تجاوز المحنة وتمكن من التفوق على فرنسا في مباراة النهاية بعد اقصاء بريطانيا في النصف النهائي.

واحتل الفريق المغربي،بداية الاسبوع الجاري، المركز الاول في كافة أدوار المسابقة، وتنبأ المشرفون عن المسابقة تفوق المغرب منذ البداية.

وسبق للفريق الطبي الشاب أن فاز في البطولة الوطنية بفاس السنة الماضية، وهي المسابقة التي أهلته الى المسابقة الدولية بالتشيك التي شارك فيها ثمانية بلدان.

ويعد المغرب البلد الافريفي والعربي الوحيد المشارك في هذه المسابقة الدولية، والتي حصد فيها الرتبة الاولى بفضل الكفاءات الطبية الشابة التي يحضتنها المغرب.

جدير بالذكر، أن الطاقم الطبي حل يوم منتصف ليلة الخميس الجمعة  بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء،قادما من التشيك عبر مطار باريس،قبل أن الانتقال الى مدينة وجدة.

loading...
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق