fbpx

مشرع بلقصيري يكرم الفنانة عائشة ماهماه

 

صحيفة24/زكرياء الناسك

من المنتظر أن تكرم جمعية انفاس للمسرح والسينما في الملتقى السنوي بمشرع بلقصيري الفنانة المغربية، عائشة ماهماه، وذلك في حفل فني بالمركب الثقافي للمدينة، يوم 14 من شهر نونبر الجاري.

وتنظم الدورة 13 من مشرع بلقصيري يومين، من 14 إلى 16 نونبر 2019، واختار الفنانة القديرة ابنة مدينة مراكش لتكريهما في هذا الملتقى السنوي.

واستطاعت عائشة ماهاما أن تخلد اسمها بماء الذهب سجل الممثلات المغربيات  القديرات وسط أسماء فنية كبيرة من أقرانها، مع العلم أن بدابتها الفنية في التمثيل رأت النور أواخر السبعيات، وكان التمثيل حكرا على الرجال في تلك الفترة.

درست ماهماه فن الدراما بالمسرح البلدي بالدار البيضاء، واشتغلت منذ أواخر السبعينات من القرن الماضي مع فرق مسرح الهواة، وانطلاقا من مطلع الثمانينات بدأت تشق طريقها بثبات على درب الاحتراف بفضل موهبتها وحضورها القوي على الركح وأمام كاميرات السينما والتلفزيون.

كما اشتهرت ماه ماه بالعديد من الأعمال الفزيونية  منها سيتكوم “نسيب الحاج عزوز”، ومسلسلات “شوك السدرة” و”المستضعفون” و”خلخال الباتول” و”رحيمو” و”أولاد الناس” و”بسمة المساء”، وسلسلات “كافي تياتر” و”عائلة السي مربوح” و”واحد من زوج”، وأفلام “حكاية زروال” و”بزداز”… وبعض الأعمال السينمائية الأجنبية المصورة جزئيا أو كليا ببلادنا.

 

Garanti sans virus. www.avast.com
4 pièces jointes

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق