الزي المدرسي الموحد .. م. م. معاوية بإقليم الخميسات نموذجاً

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

يعتبر، الزي المدرسي أكثر من زي للإنضباط بل زي يوحد الفقير و الغني و يلغي الفوارق المادية و يؤسس الأطفال على فكرة بناء الذات لا التعلق بالمظهر.

و يرى، المهتمون بالشأن التربوي أن مزايا توحيد الزيّ المدرسي عديدة، منها أنه ينمّي لدى المتعلمين و المتعلمات مبدأ حبّ النظام، والالتزام للدّخول في أجواء المدرسة. ويعكس الزي مدى استعداد التلميذ النفسيّ للانضباط السلوكيّ داخل المدرسة وفي المجتمع بشكل عام.

و بما أن مبدأ تعميم الزيّ المدرسيّ ينمّي روح المساواة بين التلاميذ و التلميذات كافّة، ويقلل من مظهر الفوارق بينهم، تم يومه الخميس السابع و العشرون من شتنبر الجاري بمجموعة مدارس معاوية بعين جوهرة إقليم الخميسات توزيع الزي المدرسي الموحد على المتعلمين و المتعلمات حيث يضفي عليهم الزي الموحد مسحة من الجدية والانضباط والاحترام، مما ينعكس إيجابيا على أدائهم الدراسي وسلوكاتهم في فضاء المدرسة.

و شكلت، هذه البادرة الحسنة بمجموعة مدارس معاوية بعين جوهرة دائرة تيفلت قيمة مضافة للمنظومة التربوية و نموذج يحتذى به حيث يساعد الزي الموحد التلاميذ على التركيز على دراستهم ويريح الأولياء من ارضاء أهوائهم المتقلبة والخاضعة لتأثيرات من حولهم بدافع التقليد.

loading...

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية بالخميسات للمطالبة برفع التهميش

صحيفة 24 / ياسين الحاجي نفذت، ساكنة الكرامة و الرتاحة بمدينة الخميسات يومه الجمعة الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *