fbpx

الخميسات .. توزيع سيارات للنقل المدرسي و تجهيزات تخليداً للذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء

صحيفة 24 / ياسين الحاجي (تصوير حافظ المخروبي)

احتضنت، القاعة الكبرى لعمالة إقليم الخميسات، يومه الأربعاء السادس من نونبر 2019، مراسيم الإنصات للخطاب الملكي السامي بمناسبة الذكرى الـ44 للمسيرة الخضراء المظفرة، ترأسه عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح، و بحضور مسؤولين أمنيين و مدنيين و قضائيين.
و أشرف، يومه الخميس عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح بذات المناسبة على توزيع 8 حافلات للنقل المدرسي بمختلف الجماعات التابعة لنفوذ هذا الإقليم، و توزيع التجهيزات الخاصة بمركزي التفتح الفني و الأدبي بكل من جماعة الخميسات و والماس.
و قد تم، توزيع 8 حافلات للنقل المدرسي على كل من ايت ميمون، سيدي علال المصدر، ايت بلقاسم، عين الجوهرة، سيدي بوخلخالْ البراشوة، مرشوش، ايت إيشو، بوقشمير، بكلفة إجمالية 3.2 مليون درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث يهدف المشروع إلى محاربة الهدر المدرسي بالوسط القروي، و تشجيع التمدرس خاصة الفتاة القروية.
كما، أشرف عامل إقليم الخميسات و الوفد المرافق له على توزيع تجهيزات سمعية بصرية، و تجهيزات معلوماتية، و تجهيزات مكتبية، و أدوات الرسم للاستعمال في الورشات، و ذلك لفائدة مركزين للتفتح الفني و الأدبي بمدرسة القاضي عياض بالخميسات، و بمدرسة ايت محمد ناصر بوالماس.
و بلغت التكلفة الإجمالية للمشروع 400 ألف درهم بتمويل من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، حيث يهدف إلى خلق أنشطة موازية لتشجيع المتمدرسين على التعلم، و تنمية قدرات التلاميذ في المجالين الفني و الأدبي و خلق حس الإبداع لدى التلاميذ.

loading...
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق