fbpx

سلا تحتفل بالذكرى ال44 للمسيرة الخضراء

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

نظمت، الجمعية المغربية للمواطنة والدفاع عن الوحدة الترابية، بتنسيق مع فعاليات ثقافية فنية ورياضية ووفود من دول جنوب الصحراء وجمعيات المجتمع المدني بسلا النسخة السادسة لذكرى 44 لحدث المسيرة الخضراء المظفرة.
و يخلد، الشعب المغربي، في السادس من نونبر من كل سنة، ذكرى انطلاق المسيرة الخضراء المظفرة، هذه الذكرى التي تعد مناسبة لاستحضار الأمجاد واستنهاض الهمم من أجل إعلاء صروح المغرب الحديث.
وتشكل، ذكرى المسيرة الخضراء، حدثا عظيما ونوعيا جسد أروع صور التلاحم بين العرش العلوي المنيف والشعب المغربي الأبي، من أجل استكمال الاستقلال الوطني وتحقيق الوحدة الترابية للمملكة.
و في حوارٍ خصت به الموقع ذكرت عائشة حموشان مندوبة الهيئة المغربية للوحدة الوطنية بالخميسات أن هذه الذكرى، التي بصمت تاريخ المغرب الحديث، تعتبر مناسبة لاستحضار حقبة من تاريخ المغرب الحديث ذات دلالات عميقة، تؤرخ لصفحات مشرقة من نضال الشعب المغربي من أجل الوحدة الوطنية. هذا و لقيت، المسيرة التي نظمتها الجمعية المغربية للمواطنة و الدفاع عن الوحدة الترابية نجاحا كبيرا على المستوى التنظيمي بمشاركة الأشقاء الأفارقة من دولة الكاميرون، السنغال، كوت دفوار، والغابون وبحضور فنانين ورياضيين عالميين و فعاليات المجتمع المدني بمدينة سلا.

loading...
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق