fbpx

الاثيوبي موتيسا و الكينية جيبيت يحرزان لقب نصف ماراتون تامسنا الدولي في نسخته الثالثة

صحيفة24/محمد بكاس

تم صباح اليوم الأحد 10 نونبر 2019، تنظيم فعاليات النسخة الثالثة لنصف ماراطون تامسنا الدولي الذي ينظمه سنويا نادي أشبال تامسنا لألعاب القوى.

تظاهرة رياضية مميزة حضرها  السيد يوسف الضريس عامل عمالة الصخيرات تمارة ، مرفوقا بالسيد رئيس المنطقة الأمنية الاقليمية للصخيرات تمارة السيد عادل النجار و رئيس الجماعة الترابية لسيدي يحيى زعير السيد رشيد الساجد و السيدة المديرة الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة ربيعة السعدوني و السيد بدر الكانوني مدير مجموعة العمران و  العداء العالمي و البطل الأولمبي المغربي عبدالعاطي ايكيدير ، بالاضافة لممثلي السلطة المحلية، الادارية، العسكرية وفعاليات رياضة أخرى.

الاثيوبي موتيسا استطاع الظفر بلقب الدورة الثالثة لنصف ماراتون تامسنا الدولي بعد منافسة قوية و شرسة امتدت الى غاية الأمتار الأخيرة ليحسمها لصالحه بتوقيت ساعة و دقيقتين و اثنا عشر ثانية ، متبوعا بالعداء المغربي الحامل للجنسية البحرينية زهير عواد بتوقيت ساعة دقيقتين و ستة عشر ثانية ، ليدخل العداء المغربي حمزة المقرطس في الصف الثالث بتوقيت ساعة دقيقتين و ثمانية و عشرين ثانية.

و في صنف الاناث ، سيطرت الكينية مورا جيبيت على مجريات السباق و استطاعت الفوز بلقب هذه الدورة بعد تحقيقها  لتوقيت ساعة و اثنا عشر دقيقة و خمس ثواني ، متبوعة بالعداءة المغربية  فاطمة الزهراء كردادي والتي قطعت مسافة السباق في توقيت ساعة اثنا عشر دقيقة و عشرين ثانية لتحل الكينية  ايفير شيسانغ في المركز الثالث.

و قد عرفت هذه الدورة تنظيم سباق على الطريق لمسافة 10 كلمترات عرف حضور عدة اسماء مغربية واعدة في المسافات الطويلة و المتوسطة ، كما تم تنظيم سباق للفئات الصغرى لمسافة 3 كيلومترات ، شارك فيه مايفوق 1200 طفل من ابناء الاقليم و الذين عبروا عن فرحتهم و امتنانهم لمنظمي هذه التظاهرة الرياضية الكبرى  و التي أتاحت لهم اظهار مواهبهم أملا في أن يشكلوا مستقبل ألعاب القوى الوطنية.   

و قد أكد السيد عزيز نحكمي مدير نصف ماراتون تامسنا الدولي ورئيس جمعية اشبال تامسنا لألعاب القوى ، أن الدورة الثالثة حققت كل أهدافها المسطرة باستثناء تحطيم الرقم القياسي و الذي ساهمت فيه عدة عوامل أبرزها العامل الجوي ،كما انتهز الفرصة للتعبير عن شكره لكل رجال الخفاء و الشركاء الذين ساهموا في انجاح الدورة الثالثة و الذي أشر على نسخة فريدة و غير مسبوقة على جميع المستويات.  

و كتكريس لثقافة الاعتراف التي دأبت عليها جمعية أشبال تامسنا فقد تم بهذه المناسبة تكريم السيد عامل عمالة الصخيرات تمارة يوسف الضريس و السيد رشيد الساجد رئيس جماعة سيدي يحيى زعير و السيد بدر الكانوني مدير مجموعة العمران لمساهمتهم الفعالة و توفيرهم للظروف الملائمة لانجاح هذه الدورة  ذات الاشعاع الدولي و الأولى رياضيا على صعيد عمالة الصخيرات تمارة. 

جدير بالذكر أن ماراتون تامسنا الدولي في نسحته الثالثة عرف مشاركة عدد كبير من العدائين ينتمون لأربعة عشر دولة من أهمها المغرب ، كينيا ، اثيوبيا، جيبوتي، جنوب افريقيا و انجلترا.

loading...
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق