fbpx

مجلس عمالة الصخيرات تمارة يصادق بالاجماع على الميزانية و يبرم اتفاقيات و مشاريع هامة ذات أبعاد اجتماعية

صحيفة24

عقد مجلس عمالة الصخيرات تمارة صباح يوم أمس الثلاثاء 12 نونبر 2019 ، دورته استثنائية برئاسة السيد زهير الزمزامي  و ممثل السيد العامل و باقي أعضاء المجلس.

دورة نونبر الاستئنائية لمجلس عمالة الصخيرات تمارة ، عقدت من أجل المصادقة على مشروع ميزانية المجلس لسنة 2020 ، و خصصت جل نقاط جدول أعمالها لتدارس و المصادقة نقاط ذات بعد اجتماعي جاءت لخدمة و لصالح الساكنة  و كانت على الشكل التالي :

  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة ، بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و مجلس عمالة الصخيرات تمارة و المديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتكوين المهني و التعليم العالي و البحث العلمي حول مشروع اقتناء 9 وحدات للنقل المدرسي (برنامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة 2019).
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفـاقية شـراكة  بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و مجلس عمالة الصخيرات تمارة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة حول مشــروع  تجهيز مركز تصفية الكلي بتمارة (برنـامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة 2019).
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفـاقية شـراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و مجلس عمالة الصخيرات تمارة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة حول مشــروع  تجهيز مركز تصفية الكلي بعين العودة ( برنـامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة 2019 ).
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفـاقية شـراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و مجلس عمالة الصخيرات تمارة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة حول مشــروع  تجهيز مركز النور للتوحد بتمارة (برنـامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة 2019).
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفـاقية شـراكة بين اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية و مجلس عمالة الصخيرات تمارة و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة حول مشــروع  تجهيز مركز معالجة الإدمان بتمارة (برنـامج مواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة 2019).
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع مركب التكوين المهني تمارة حول “دعم تكوين الشباب المنحدر من أسر معوزة”.
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية  و التكوين المهني و التعليم العالي من أجل تهيئة المؤسسات التعليمية بعمالة الصخيرات تمارة.
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم من أجل تقديم الدعم لنادي وداد تمارة فرع كرة القدم و نادي اتحاد تمارة فرع كرة القدم .
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية ولاد كثير للتنمية والتعاون الفلاحي.
  • الدراسة و المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة مع جمعية سيس ويت للثقافة و الفن.
  • الدراسة و المصادقة على مشروع ميزانية عمالة الصخيرات تمارة برسم السنة المالية 2020.

وقد تم التصويت بالاجماع على مشروع الميزانية وكذا على النقط  التي جاءت في جدول الأعمال ، كما تم تقديم عرض من طرف السيد ابراهيم ابن شرقي مندوب وزارة التربية و التعليم ، لخص من خلاله الأجواء التي مر بها الدخول المدرسي لهذه السنة ، بالإضافة لاحصائيات دقيقة تخص الوضع التعليمي بالاقليم ، و الاكراهات التي تعاني منها بعض الجماعات الترابية عل المستوى التعليمي ، و المجهودات  التي تبدلها المندوبية للحد من الاكتضاض الذي تشهده بعض المؤسسات التعليمية بالاقليم.  

و قد كانت الفرصة مناسبة للسيدة مندوبة وزارة الصحة لتقديم عرض شامل حول الصحة بالاقليم ، حيث أبرزت بشكل تفصيلي ملامح الوضح الصحي مرفوقا بإحصائيات أتبتت جزءا من الاشكالات التي تحول دون تقديم ماهو أحسن للساكنة ، كما أبرزت الخصاص البشري و اللوجستيكي الذي يحول دون سد الحاجة الموجودة في الخدمات الصحية وبالشكل المطلوب.

وفي الاخير تمت تلاوة برقية ولاء و إخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله و ايده.

هذا و قد أوضح رئيس مجلس عمالة الصخيرات تمارة زهير الزمزامي ، أنه رفقة باقي الأعضاء يعملون على إضفاء الصبغة الاجتماعية ذات البعد العميق على كل الاتفاقيات و المشاريع التي يسهرون عليها ،وعيا منهم بأهمية مثل هذا المشاريع على المدى البعيد ، و رغبة في رفع جزء من المشاكل التي يعاني منها بعض أبناء الاقليم .

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق