fbpx

فرقة الرياحين تتألق في الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف

مشاركة فرقة الرياحين للمجتمع المدني الإحتفاء بذكرى المسيرة الخضراء وذكرى المولد النبوي وعيد الإستقلال

أحيت «فرقة الرياحين/Groupe Al-Rayahin » للمديح و الأناشيد، مساء أمس الثلاثاء ، بقاعة « الريابي » بمكناس، أمسية جميلة تعكس جاذبية وروحانية ذكرى المولد النبوي الشريف .

ففي أجواء من التأمل والمشاطرة، أطربت هذه الفرقة المكناسية 100 في المئة جمهورا كبيرا من المواطنين والباحثين التواقين إلى اكتشاف إحدى جوانب الثقافة والهوية المغربية العريقة.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et intérieur
وشكلت هذه الأمسية الفريدة، التي تندرج ضمن الأنشطة الثقافية والموسيقية والأدبية والفنية المبرمجة من طرف جمعيات المجتمع المدني  – وبهذه المناسبة وجدت فرقة الرياحين  الفرصة لاستعراض ريبرتوار من السماع والمديح الغني والمتنوع.
وهكذا، قدمت المنشدةعزيزة ، رئيسة « فرقة الرياحين/Groupe Al-Rayahin »، وزميلاتها عرضا مذهلا وجذابا للغاية مع إيقاعات وأغان صوفية، باحترافية غير مسبوقة، وبأصوات رائعة وحضور متميز على المنصة.

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes debout
لحظة تسلم السيدة المنشدة عزيزة شهادة الشكر و التقدير من رئيس فعاليات المجتمع المدني و مدير قاعة الريابي

ويتعلق الأمر بسفر حقيقي للاستمتاع بالنكهات الروحانية للذكر والمديح والسماع والحضرة المكناسية، وبالتالي التجول بين مختلف أشكال التعابير والابتهالات الدينية، ومدح خير البرية سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وأعربت السيدة عزيزة، في تصريح لصحيفة24، عن اعتزازها الكبير بهذه المشاركة، مشيرة إلى أن فرقتها سبق أن حظيت بشرف المشاركة في المملكة العربية السعودية خلال السنة الماضية، كما شاركت في أبرز التظاهرات التي استضافتها بعض مدن المملكة، مثل آسفي والدار البيضاء ومراكش والجديدة.
وتأسست « فرقة الرياحين» في 22 ماي 1998، بهدف النهوض بثقافة وفن المديح والسماع والحضرة، وتقديمها كبديل منقح وعصري لأصحاب الأعراس المحافظة والعمل على نقل وتعميم هذا التراث الأصيل، وضمانه إلى الأجيال الصاعدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق