fbpx

بالصور : بعد الهزة الارضية ، سلطات ميسور تمنع مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام نحو عمالة ميدلت

بعد الهزة الارضية التي ضربت مدينة ميدلت والنواحي ، خرجت ساكنة قرية “عياط” التابعة لجماعة لقصابي اقليم ميسور في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام صوب مدينة ميدلت للمطالبة بإلحاق القرية بعمالة ميدلت احتجاجا على الاهمال وعدم مبالاة عامل اقليم ميسور والسلطات المحلية لمعاناتهم جراء المبيت في العراء بعد مغادرتهم لمنازلهم المتضررة من الهزة الارضية.


المسيرة الاحتجاجية لأهالي بلدة عياط جاءت ردا عن الإهمال والتجاهل الذي تعاملت به عمالة ميسور في حق القرى التابعة لها (أعياط ،بوسلام)، ما دفعهم للمطالبة بإستقالتهم عن عمالة ميسور التي لم تكلف نفسها عناء زيارة وتفقد القرى التابعة لها والمواطنين المتضررين من الهزة الأرضية .

هذا وقد منعت السلطات المحلية بميسور المسيرة الاحتجاجية التي اكدت الساكنة ان سببها الاهمال واللامبالاة موضحة بالقول : “يومين ديال زلزال ومسؤولين ديال القصابي وعمالة ميسور ممسوقينش بغينا نمشيو عمالة ميدلت عندهم عامل رحيم وكيسمع المحتاجين ” ،فيما اعطت السلطات وعودا بمساعدة المتضررين من الهزة الارضية.

جدير بالذكر ان الهزة الارضية خلفت خسائر مادية جراء الشقوق والتصدعات التي  بلدةلحقت منازل قرية عياط بالإضافة إلى هلع في صفوف الساكنة التي هربت للعراء دون ادنى مقومات الانسانية والمواطنة مشردين في خيام بدائية .
رحيوي موراد

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق