fbpx

مشروع تزويد دواوير جماعة اداكوكمار بالماء الصالح للشرب…حلم ساكنة تنخره حسابات سياسية

 صحيفة24/بكاس محمد

تتوالى السنين و الوعود و  تتوالى معها معانات ساكنة جماعة اداكوكمار التابعة لإقليم تيزنيت جراء غياب قنوات التزويد بالماء الصالح للشرب على الرغم من صرف ميزانيات ضحمة على مدى عقود دون أن يرى المشروع النور لظروف وصفها البعض بالسياسية.

تزويد دواوير جماعة اداكوكمار بالماء الصالح للشرب هو المشروع الذي طالما دافع عنه رئيس الجماعة الحالي أحمد> أضرضور منذ توليه زمام الرئاسة قبل مايفوق العقدين من الزمن ، لكن و لغاية هذه السنة لازالت الساكنة تإن تحت رحمته و تجدد مطالبها له بإيجاد حل لهذا المشروع الحلم الذي طال انتظاره  ، حيث تصرف الملايين و الملايين و ترصد ميزانيات سنوية لكن دون جدوى.

ساكنة إداكوكمار عبروا أكثر من مرة عن ضجرهم من الوعود و الأعذار التي طالما قدمها رئيس الجماعة ، بينما تشير أطراف معارضة لكون المشروع تلفه خروقات و غياب رؤية واضحة من طرف الرئيس و الذي لم يقم بانجاز دراسة جادة للمشروع و تحديد ميزانية معقولة تتلاءم مع أهميته ، دون نسيان الدور الهام الذي تقوم به بعض جمعيات المجتمع المدني و التي مدت يدها في محاولات يائسة لارساء حلم الساكنة لبر الأمان.

جهات من داخل جماعة اداكوكمار ، أكدت أن الرئيس أصبح لعبه مكشوف و استعماله لورقة تزويد الدواوير بالماء الصالح للشرب لاتعد سوى ورقة ضغط يستعملها لامالة أصوات الساكنة الحالمة .

ولنا عودة في الموضوع بتفاصيل أكثر……..

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق