fbpx

بعد تقرير أسود…عبيابة يقرر إعادة إجراء مباراة توظيف خاصة بخريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر

صحيفة24

قررت وزارة الشباب و الرياضة إعادة تنظيم  مباراة التوظيف الخاصة بخريجي المعهد الملكي لتكوين الأطر والتي جرت يوم 22 شتنبر الماضي و ذلك على خلفية التقرير الذي رفعته لجنة خاصة أوكلت لها مهمة إعادة التصحيح حيث وقفت على عدة خروقات مست نزاهة الامتحانات  .

و حسب بلاغ توصلت “صحيفة24” بنسخة منه ، فإن وزارة الشباب و الرياضة ،و حرصا منها على مبدئ تكافؤ الفرص و توفير نفس الحظوظ لجميع المرشحين و تكريس الشفافية التامة في المباريات التي ينظمها القطاع ، فقد قامت الوزارة بتعيين لجنة مختصة لإعادة تصحيح أوراق المباراة و ذلك بغية التأكد من سلامة النتائج المعلن عنها.

و أضاف البلاغ ، أن اللجنة أعادت تصحيح أوراق جميع المترشحين ليتبين لها أن هناك تفاوتات هامة في النقط المحصل عليها ، ليتقرر اعادة تنظيم المباراة ضمانا لتكافؤ الفرص بين جميع المترشحين.

هذا وقد خلف هذا القرار ردود فعل ايجابية وسط وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث ثمن البعض قرار السيد الوزير ، في حين وصفت تنسيقية قدماء خريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب و الرياضة، و الهيئة الوطنية لخريجي و طلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر قرار عبيابة بـ”التاريخي” منتهزة الفرصة لتقديم الشكر الجزيل له و لقراره الشجاع الذي يعكس كفاءته العالية و رغبته الكبيرة في إعطاء دفعة جديدة لقطاع الشباب و الرياضة.

جدير بالذكر أن تنسيقية قدماء خريجي المعهد الملكي لتكوين أطر الشباب و الرياضة و الهيئة الوطنية لخريجي وطلبة المعهد الملكي لتكوين الأطر كانت قد نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر الوزارة يوم الإثنين الماضي ، حيث طالبت بإعادة تصحيح أوراق الامتحانات التي وصفت بـ “المجزرة ” في إشارة إلى الفوضى والغش الذي عرفه يوم الامتحان، فضلا عن تفويت مناصب الوزارة من خلال النتائج المعلنة لأبناء بعض الموظفين والذين احتلت أسمائهم المراتب الأولى في كل التخصصات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق