انطلاقة حملة تسجيل أطفال التعليم الاولي بالصخيرات-تمارة

رحيوي مراد

تفعيلا لمضمون الخطاب الملكي السامي في شأن تعميم التعليم الأولي الذي بات إلزاما على المدارس الابتدائية أن يكون بها قسم للتعليم الأولي حسب الإمكانيات المتاحة ، اعطت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالصخيرات تمارة انطلاقة حملة تسجيل الأطفال للفئة العمرية 4-5 سنوات في أقسام التعليم الاولي وذلك تحت شعار “مستقبلنا لا ينتظر”.

وقد وجهت  المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بالصخيرات تمارة نداء إلى الأباء و الأولياء من أجل تسجيل أبنائهم الذين يتراوح سنهم مابين 4 و 5 سنوات بأقرب مؤسسة تعليمية من سكناهم.

ووفق ما توصلنا اليه فقد تم فتح 21 قسم إلى حدود يوم 5 أكتوبر الجاري على صعيد العمالة التي تضم 94 مدرسة ابتدائية و 80 قسم للتعليم الأولي ، ولازالت الجهود متواصلة من أجل كسب رهان التعميم .

وسيستفيد من المبادرة الأطفال للفئة العمرية 4-5 سنوات الى جانب الأطفال الذين لم يستفيدوا من التعليم الاولي والبالغين ست سنوات المعدلة .

مشروع تعميم التعليم الأولي، رصدت له الحكومة المغربية موازنة كبيرة من خلال برمجة مجموعة من الإجراءات في مجال إصلاح المنظومة التربوية التي تعاني الكثير من المشكلات .

يذكر أن المبادرة تأتي تفاعلا مع الخطاب الملكي السامي الذي أبرز أن اصلاح التعليم بات ضرورة ملحة .

 

 

 

loading...

شاهد أيضاً

فيديو .. الندوة الصحفية للفنان هاني شاكر بمهرجان مكناس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *