fbpx

المصادقة على اقتناء قطعة أرضية لبناء نواة جامعية بالخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

صادق، المجلس الإقليمي للخميسات يومه الاثنين 13 يناير الجاري، على اقتناء قطعة أرضية تبلغ مساحتها 15 هكتاراً تابعة لأملاك الدولة بالقرب من المستشفى الإقليمي “الجديد” المتعدد الإختصاصات و ذلك لبناء نواة جامعية بالخميسات تابعة لجامعة محمد الخامس بالرباط و التي تشكل المطلب الرئيسي لساكنة الإقليم.
جاء هذا، عقب أشغال الدورة العادية لشهر يناير 2020 و التي ترأسها محمد الحموش رئيس المجلس الإقليمي و حضرها رئيس قسم الشؤون الداخلية هشام دحو و أعضاء المجلس، حيث بلغت التكلفة الإجمالية لاقتناء القطعة الأرضية أزيد من 30 مليون درهم.
كما تضمنت، أشغال الدورة العادية المصادقة على اتفاقية الشراكة و التعاون من أجل تمويل البرنامج العام لمعالجة السكن غير اللائق بمدينة الخميسات، و المصادقة على اتفاقية شراكة و تعاون رقم 2 تتعلق بتهيئة الفضاء الخارجي للمركز الجهوي لاستقبال و إدماج النساء في وضعية صعبة الكائن بالجماعة الترابية ايت اوريبل، بالإضافة إلى تعيين ممثلين عن المجلس الإقليمي في مجلس الحوض المائي لابي رقراق و الشاوية و الحوض المائي لسبو.
تجدر الإشارة إلى أنه يرتقب أن يحل بمدينة الخميسات وزير التربية الوطنية إلى جانب رئيس جامعة محمد الخامس بالرباط في الأيام القادمة لعقد اجتماع من أجل تدارس ملف إحداث النواة الجامعية بالخميسات و الاستعداد لإطلاق المشروع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق