fbpx

الخميسات .. تعزيز أسطول القيادة الجهوية للدرك الملكي بسيارات رباعية الدفع

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

تسلمت، القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات، يومه الخميس 23 يناير 2020، في حفل أقيم بساحة القيادة الجهوية، ستة سيارات نفعية مجهزة، تصل قيمتها المالية حوالي 120 مليون سنتيم، و ذلك في إطار اتفاقية شراكة بين جماعة والماس و القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات.
ويتعلق الأمر بستة سيارات رباعية الدفع من النوع “داسيا داستر”، وهي الآليات التي تم تسليمها بحضور كل من منصور قرطاح عامل إقليم الخميسات، و طايع القادري القائد الجهوي للدرك الملكي بالخميسات، و محمد شرورو رئيس المجلس الجماعي لوالماس وعدة شخصيات تمثل المصالح الأمنية بإقليم الخميسات.
وأوضح، محمد شرورو رئيس جماعة والماس أن “هذه المبادرة تندرج في إطار المساهمة في دعم قدرات الدرك الملكي بالخميسات بالوسائل الضرورية”، و”لكي يساهم المجلس الجماعي، ولو رمزيا، في استتباب نعمة الأمن والطمأنينة والسكينة”، مبرزا في تصريح لموقع (صحيفة24) “أن هذه السيارات مجهزة بكل ما تحتاجه من الوسائل الضرورية لتقوم بمهمتها الأمنية”.
و أضاف، رئيس جماعة والماس أن هذه المبادرة تعتبر تجسيدا لمبدإ التعاون والشراكة من خلال الاتفاق الثنائي الموقع بين الطرفين بالإضافة إلى الإسهام والرفع من وتيرة العمل اليومي لرجال الدرك الملكي، وتجويد تدخلاته، والتواجد السريع بالميدان تلبية لنداءات المواطنين في كافة أنحاء الإقليم.
و تأتي هذه البادرة، في الوقت الذي حققت فيه القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات في فترة وجيزة نتائج جد مشرفة بمختلف المراكز الترابية بالإقليم سواء تلك المتعلقة بإيقاف عدد من المبحوثين عنهم، و ضبط المخالفات، و استتباب الأمن بجميع المناطق بالإقليم، أو القضايا التي تكتسي أهمية بالغة كمحاربة تجار المخدرات و تفكيك العصابة الإجرامية و التي تنشط في مجال تزوير السيارات.
تعزيز أسطول القيادة الجهوية للدرك الملكي بالخميسات جاء تتويجاً للعمل الكبير و الجبار الذي تقوم به منذ تعيين الكولونيل “القادري” قائدا جهويا بالخميسات و الذي يسهر على التفعيل المهني الذي يجسد المفهوم الجديد للسلطة والميداني للإستراتيجية الجديدة للدرك الملكي التي تقوم على أساس عدة محاور سواء المتعلق منها بتنظيم السير على الطرق والوقاية من حوادث السير أو في الجانب المتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات من خلال القضاء على كل أشكال الجريمة ومحاربة أسبابها.
تجدر الإشارة إلى أن هذه المبادرة تتوخى كذلك، تعزيز أسطول الدرك الملكي بإقليم الخميسات من السيارات، وكذا تثمين مجهودات وحدات الدرك الملكي في حماية الأمن العام، ودعم قدراتها في مجال التدخل ومراقبة السير والجولان، ومحاربة مظاهر الجريمة، والحفاظ على سلامة المواطنين، وممتلكاتهم.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق