ما علاقة الموساد بتصفية خاشقجي والمهدي بنبركة؟

صحيفة24/زكرياء الناسك

في تغريدة على حسابه الشخصي “تويتر”،أشار محلل الشؤون الامنية في صحيفة “معاريف” العبرية،بوسي ميلمان،أن عدد من الدول تتوجه الى الموساد لطلب المساعدة قصد تصفية أعدائهم،مستشهدا ابلمساعدة التي قدّمها الموساد الإسرائيليّ للمغرب في تصفية المعارض المغربي البارز المهدي بن بركة عام  1965 في العاصمة الفرنسيّة، باريس، والتي اعترفت بها إسرائيل بشكلٍ رسميٍّ من خلال الوزير السابق رافي إيتان، الذي كان رئيس بعثة الموساد في أوروبا آنذاك.

وأضاف ميلمان في تغريدته،إنه يأمل أن لايكون هناك أي دور للموساد في المساعدة على تصيفة الكاتب والمعارض السعودي،جمال خاشقجي، حتى ولن بشكل غير مباشر،خاصة بعد العلاقة الجيدة بين النظام السعودي ونظيره العبري.

وأضاف ميلمان إلى أنّ شعوره بهذا الإحساس جاء بسبب العلاقة الآخذة بالتوطيد بين إسرائيل والسعودية في المرحلة الأخيرة، مُشيرًا في الوقت عينه إلى أنّ بسبب صورة الموساد كمنظمة للاغتيالات فإنّ عددًا غير قليل من الأجهزة الاستخبارية تتوجّه إلى الموساد للحصول على المساعدة في تصفية خصومٍ

ولم يثببث لحدود الساعة تورط جهاز الاستخبارات الاسرائيلي تورطه في مقتل الصحافي جمال خاشقجي،الذي فقد أثره داخل القنصيلة التركية يوم أكتوبر 2018،وسط اتهامات قوية في تورط البلاط الملكي في مقتل خاشقجي بأوامر من جهات نافذة تحكم البلاد.

ونشرت تقارير إعلامية دولية،أن الكاتب المعارض اغتيل داخل القنصلية،وقطع بمنشار استعمل خصيصا لهذا الغرض على يد طاقع من سعودي يتكون من 15 فردا،انتقل الى تركيا على متن رحلتين يوم الثلاثاء 2 أكتوبر 2018،وهو اليوم الذي اختفي أثر خاشقجي بعد مشاهدته أخرة مرة يدخل القنصلية بحسب كامرات مراقبة مثبة أمام باب المؤسسة الديبلوماسية.

ونفت السعودية إعاءات تركيا بالتهمة القتل بلا دلائل مقدمة في قضية الاغتيال،بينما أدلت تركيا بمشاهد وصور كقرائن لابصاق تهمة القتل النظار السعودي.

 

،

loading...

شاهد أيضاً

ملعب ساتياغو برنابيو يستقبل نهائي الموت

صحيفة24/وكالات سيستضيف ملعب سانتياغو بيرنابيو بالعاصمة الإسبانية مدريد مساء اليوم الأحد، أغرب نهائي بطولة “كوبا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *