fbpx

بسبب رفض تسليم شهادة إدارية لأستاذ…المحكمة تحكم ضد المدير الاقليمي للتعليم بتيزنيت مع غرامة لا تقل عن 5 آلاف درهم عن كل يوم تأخير

صحيفة24

قضت المحكمة الإدارية بأكادير، اليوم الجمعة 24 يناير 2020 ضد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت بتسليم أستاذ بمدرسة في تيزنيت الشهادة الإدارية بالترخيص له بقضاء عطلته الممتدة من 19 إلى 26 يناير 2020 خارج الوطن وبتحميل المدعى عليه المندوب الإقليمي للتعليم صائر الدعوى بشمول الأمر بالنفاذ المعجل بقوة القانون.

كما قضت المحكمة بغرامة تهديدية لا تقل عن 5000 درهم عن كل يوم تأخير مع شمول الأمر بالتنفيذ المعجل

وتبين للمحكمة بعد دراسة الطلب وتفحص ظاهر وثائق الملف والمستندات المدلى بها أن طلب المدعي مؤسس قانونا، مما يتعين معه الحكم على المدير الإقليمي المدعى عليه بتسليم الشهادة الإدارية المطلوبة للمدعي في القضية ملف عدد 261/7101/2020.

ومما كان غريبا أن المدعى عليه المدير الإقليمي للتعليم أحجم عن الجواب في جلسة 24/01/2020 وتخلف عن الجلسة المنعقدة اليوم الجمعة بالرغم من توصله بمقال الدعوى.

واعتبرت المحكمة أن امتناع المدعى عليه عن تسليم الشهادة الإدارية المتيحة للمدعي الحصول على حقه في التنقل، وفي المقتضيات المنظمة بالرغم من تقديمه طلبا في الموضوع بتاريخ 21/01/2020 يعتبر عملا ماديا من شأن الاستمرار فيه إلحاق أضرار محققة بالمدعي، مما يجعل حالة الاستعجال قائمة في نازلة الحال.

واستند الأستاذ الطاعن على أن المدير الإقليمي هو المفوض له الإمضاء والتأشير نيابة عن مدير أكاديمية سوس ماسة على القرارات والتصرفات المتعلقة بتدبير الموارد البشرية، والتي يدخل من ضمنها الرخص الإدارية حسب التابث من مقر مدير الأكاديمية رقم 41/18 بتاريخ 31 يوليوز 2018.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق