ندوة علمية و حملات تحسيسية بالخميسات تخليداً لليوم العالمي لداء الكلب

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

يُخلد، العالم في 28 شتنبر من كل عام، اليوم العالمي لداء الكلب، حيث يسلط الضوء في هذا اليوم على الآثار الناجمة عن داء الكلب البشري والحيواني ويروج لكيفية الوقاية منه ووقف انتشاره بمكافحته في مستودعاته الحيوانية.

و على مستوى مدينة الخميسات احتضن المركب السياحي ضاية الرومي أشغال ندوة من تنظيم المديرية الجهوية لجهة الرباط- سلا- القنيطرة التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية و ذلك تخليدا لليوم العالمي لداء الكلب (السعر) تحت شعار : “داء الكلب بلغ الرسالة أنقذ حياة”.

و حضر، أشغال الندوة التي تأتي في إطار إذكاء الوعي بمسألة الوقاية من داء الكلب وإبراز التقدم المُحرز في دحر هذا المرض المرعب كل من الكاتب العام لعمالة إقليم الخميسات و المندوب الإقليمي للفلاحة و المندوب الإقليمي للتعليم و المندوب الإقليمي للشؤون الإسلامية و ممثلي وزارة الصحة والتربية الوطنية و فعاليات أخرى.

و تضمن، برنامج الندوة مجموعة من العروض حول داء الكلب (الحالة الوبائية، التوعية الصحية، مستجدات محاربة الداء)، إضافة إلى اجتماع اللجنة الإقليمية لمحاربة داء السعر.

جدير بالذكر أنه بالموازاة مع ذلك تم تنظيم حملة تحسيسية لفائدة تلاميذ جماعة حودران القروية و تقديم دروس حول داء الكلب لفائدة المتعلمين و المتعلمات، كما تم تلقيح الكلاب التي تملكها أسر المنطقة، و حصص لتوعية و تحسيس المواطنين.

loading...

شاهد أيضاً

وقفة احتجاجية بالخميسات للمطالبة برفع التهميش

صحيفة 24 / ياسين الحاجي نفذت، ساكنة الكرامة و الرتاحة بمدينة الخميسات يومه الجمعة الرابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *