fbpx

سابقة .. مجموعة العمران و IRESEN يخلقان الحدث بتحفيز الإبتكار والبحث في قطاع البناء

صحيفة24/

أعلنت مجموعة العمران، اليوم الأربعاء، خلال فعاليات توقيع شراكة مع معهد البحث الطاقة الشمسية والطاقات المتجددة عن عزمها في احتضان ودعم الشركات الناشئة، حيث تم تحديد مضامين لشراكة مؤسساتية في مجال تطوير أساليب العمل وتشجيع الابتكار على مستوى مواد البناء المستدامة وتقنيات التهيئة والتصميم والبناء.

وأشار بدر الكانوني رئيس الإدارة الجماعية لمجموعة العمران، أن احتضان الشركات الناشئة، يتجلى أيضا في تقوية القدرات في جميع التخصصات المتعلقة بالطاقة المتجددة والنجاعة الطاقية ومواد البناء، بواسطة تبادل الخبرات والمعطيات والتوفير المشترك للبنيات التحتية اللازمة والمشاركة والتنظيم المشترك للقاءات والتظاهرات التي تروم تطوير الموضوعات المحددة ضمن الشركات الناشئة.

من جانبه، أوضح السيد إيكن، على أهمية تخفيض فاتورة الطاقة، خاصة بالنسبة لقطاع البناء، على اعتبار أنه أكبر مستهلك للطاقة الأولية، حيث يستهلك 36 في المئة من إجمالي الطاقة.

وأكد أن المغرب ينخرط في دينامية لبناء مدن جديدة من أجل تلبية الاحتياجات السكنية، مما يشكل فرصة لتطوير تكنولوجيات جديدة، لا سيما في ما يتعلق باستخدام الطاقة الشمسية والنجاعة الطاقية، وادماج الحلول التي تتلاءم مع خصوصيات القطاع في البلاد.

وستمكن هذه الاتفاقية الإطار التي وقع عليها الكانوني وبدر إيكن المدير العام لمعهد البحث في الطاقة الشمسية والطاقات الجديدة، من وضع الترتيبات اللازمة لتطوير برامج للبحث التطبيقي والتي ستعمل مجموعة العمران والمعهد من خلاله، وفق الكانوني، على توحيد جهودهما وتعبئة الامكانات المالية والكفاءات البشرية من أجل تطوير البحث والتنمية في مجال مواد البناء المستدامة وتقنيات التهيئة والتثميم والبناء، وتحسين مفهوم البناء ذي النجاعة الطاقة العالية مع فتح محال العمل مع الشركات الناشئة النشيطة في هذا المجال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق