fbpx

بعد زيارة الملك لتاغازوت،السلطات تباشر عماليات الهدم ’24 فيلا’ غير مرخصة .

صحيفة24

 باشرت السلطات عمليات الهدم ل 24 ‘فيلا’ وسط مشروع “تعازوت باي” ضواحي مدينة كادير.
وجاء هذا القرار ساعات بعد صدور أمر من قائد قيادة أورير، بخصوص موضوع الهدم، تحت رقم 03 بتاريخ 15 فبراير 2020 ، والموجه إلى المسمى ماجد اليعقوبي الممثل القانوني لشركة sud partners فرع مجموعة ‘أكوا’ المملوكة لعائلتي عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات والتنمية القروية المنتمي،ورئيس التجمع الوطني للأحرار وعائلة واكريم.

ويهم هذا القرار المخالفة المسجلة وفق محضر معاينة والمتمثلة في تجاوز المساحة المبنية المرخصة على مستوى الطابق تحت أرضي للفيلات 28 إلى 52 ( 24 فيلا) والمتواجدة بالبقعة 4.1 بالمحطة السياحية تغازوت.

هذا،ومن المرتقب أن يطال الهدم عدد من البنايات الأخرى المخالفة لضوابط التعمير بعد صدور أوامر بهدم بنايات غير مرخصة بتاريخ 15 فبراير 2020، تحت عدد 01 /2020 إلى كامل أبو علي ممثل شركة PICK ALBATROSMOROCCO FOR TOURISM AND INVESTMENT، المتعلق بهدم البناء المخالف للقانون وضوابط البناء والتعمير المتمثل في إضافة في محل تقني غير مرخص على مساحة تقريبية 100 متر مربع، وإضافة محلات غير مرخصة على مستوى سطح البناية المخصصة للاستقبال على مساحة تقريبية تناهز 200 متر مربع، والمتواجدة بالبقعة رقم 5 بالمحطة السياحية لتغازوت.

وأتت هذه الأوامر بعد زيارة الملك محمد السادس لمشروع “تغازوت باي”وايفاد لجنة ولائية رفيعة المستوى للوقوف عند الاختلالات التي شابت المشروع، بالإضافة إلى الاستماع إلى عدد من العائلات التي لم تستفد من التعويض عن أراضيها التي تم إنشاء المشروع فوقها.

ويذكر ان مشروع تغازوت السياحي ينذرج في إطار المخطط الأزرق، والذي كان الهدف منه إبراز التراث الطبيعي والثقافي لمنطقة سوس، بالإضافة إلى خلق فرص التنمية المستدامة، والحفاظ على البيئة الأصيلة في المنطقة.

ويضم مشروع تغازوت، في تصوره، ستة فنادق فاخرة تطل على البحر “خليج تيكيدا ريو أرجان، حياة ريجنسي، هيلتون، فيرمونت، بيكالباتروس وماريوت”، بالإضافة إلى عدد من المرافق السياحية والترفيهية ونوادي شاطئية، تضم ملاعب للتنس والغولف.

ويساهم في هذا المشروع، الذي يراد له أن يكون مشروعا رائدا، و الذي تشرف عليه ” شركة تهيئة وإنعاش المحطة السياحية تغازوت”، كل من صندوق الإيداع والتدبير عبر فرع “مادييف” بـ 45 في المائة، والصندوق المغربي للتنمية السياحية بـ 25 في المائة، وشركة SUD PARTNERS فرع مجموعة أكوا AKWA بـ 25 في المائة، ثم الشركة المغربية للهندسة السياحية ب 5 في المائة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق