fbpx

الخميسات تستقبل سباق الدراجات الهوائية

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

حطّ، سباق الدراجات الهوائية بين العصب رحاله اليوم السبت 22 فبراير الجاري، بمدينة الخميسات و وجد في استقباله عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح، و الكاتب العام، و السلطات المحلية و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و العسكرية، و جمهور غفير من محبي رياضة الدراجات الهوائية.
و يشكل، هذا السباق محطة مهمة بالنسبة للدراجين من أجل الاستعداد لطواف المغرب للدراجات الهوائية المقبل و الذي سينظم في الفترة الممتدة ما بين 9 و 19 أبريل من السنة الجارية.
و قطع، الدراجون المتسابقون الذين يمثلون جميع العصب بالمملكة مسافة 146 كلم حيث كانت الإنطلاقة من مدينة بنسليمان إلى مدينة الخميسات مروراً بكل من البطاش و الرماني و المعازيز كمرحلة أولى.
و عرف، السباق حضور العشرات من المتسابقين، الذين ينتمون لتسعة عصب و يمثلون ثلاث فئات :(فئة الشباب ، فئة أقل من 23 سنة ، فئة الكبار)، حيث عرف السباق منافسة كبيرة بين مختلف المتسابقين، خصوصا وأن المدار يمتاز بكثرة المنعرجات والمناطق الجبلية، حيث احتدم الصراع قرب خط النهاية بين مجموعة من الدراجين من أجل احتلال المراكز الأولى في السباق.
وأشار، نائب الكاتب العام العام للجامعة الملكية المغربية للدراجات في حوار خص به الموقع على أن المرحلة الأولى تميزت بالصعوبة من خلال المنعرجات القوية و الصعود و النزول الذي واجه الدراجين، مضيفاً أن هذه المحطة أظهرت مستوى كبير من المنافسة و مرحلة حقيقة لاختبار المشاركين لتشكيل فريق وطني قادر على تمثيل المغرب في الطواف المقبل.
و تميز، سباق الدراجات الهوائية خلال وصوله لمدينة الخميسات بتنظيم محكم من طرف رجال الشرطة التابعين للمنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات الذين سهروا على أن تكون مرحلة الوصول في ظروف حسنة ووفروا جميع الموارد البشرية الكافية وكذا الدراجات النارية والسيارات، كما عرفت مراسيم الوصول تجمع العديد من ساكنة مدينة الخميسات لتشجيع الدارجين.
و أشرف، عامل إقليم الخميسات و الوفد المرافق له على توزيع الكؤوس على الدراجين الفائزين الذين احتلوا الرتب الثلاثة الأولى من فئة الكبار و الشبان و أقل من 23 سنة.
جدير بالذكر، أن السلطات الإقليمية و المحلية بمدينة الخميسات جندت جميع وسائلها اللوجستيكية و التنظيمية من أجل إنجاح فعاليات سباق الدراجات الهوائية و الذي يعتبر حدثا وطنيا للتسويق الرياضي للمدينة من أجل احتضان محطات رياضية أخرى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق