fbpx

أخيراً تثبيت التجار بسوق الجملة للخضر و الفواكه بمدينة الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

نجحت، السلطات المحلية بمدينة الخميسات أخيراً في تثبيت تجار الخضر و الفواكه داخل سوق الجملة و ذلك لممارسة نشاطهم التجاري بشكل منظم و مهيكل داخل المرفق الذي تمت إعادة إصلاحه.
و كان، التجار يمارسون نشاطهم خارج سوق الجملة حيث انتشرت ظاهرة تهريب الفواكه والخضر، و تناسلت بعض الأسواق العشوائية التي لا تخضع إلى “التعشير” والتي بسببها تكبدت مداخيل الجماعة خسائر مادية جسيمة نتيجة التملص من أداء الواجبات.
و تمت، عملية تثبيت التجار داخل سوق الجملة للخضر و الفواكه و المتواجد بالقرب من السوق الأسبوعي “الثلاثاء” بمدينة الخميسات بعد الإجتماعات المراطونية التي أشرف عليها باشا المدينة و رئيس المنطقة الإقليمية للأمن بالخميسات و رئيس جماعة الخميسات حيث تُوجت المفاوضات بإدخال البائعين و تثبيتهم داخل سوق الجملة لممارسة أنشطتهم التجارية في ظروف جيدة.
و كان تجار سوق الجملة للخضر و الفواكه بمدينة الخميسات، و المنضويين تحت لواء النقابة الوطنية للتجار و المهنيين بالخميسات، قد احتجوا في العديد من المناسبات ضد تماطل السلطات المحلية و على رأسها باشا المدينة السابق اتجاه مطالبهم المتمثلة في الحد من ظاهرة التهريب، و تناسل الأسواق العشوائية، إضافة إلى الحالة المزرية التي أضحى عليها هذا المرفق العمومي، قبل أن يتمكن باشا المدينة الحالي و باقي المتداخلين من إقناع البائعين من أجل ممارسة أنشطتهم التجارية داخل سوق الجملة الذي تمت إعادة إصلاحه.
جديرٌ بالذكر أن عملية تثبيت تجار سوق الجملة للخضر و الفواكه بمدينة الخميسات، تأتي استكمالا لعملية تحرير الملك العمومي التي انطلقت بإنهاء “سويقة بوبية” و في سياق الجهود التي تبذلها السلطات المحلية الرامية إلى محاربة الظواهر العشوائية و هيلكة الأنشطة التجارية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق