fbpx

توضيحات مهمة بخصوص قرار الحجر الصحي الناتج عن تبعيات فيروس كورونا الخطير

أفاد رئيس مقاطعة بني مكادة، والبرلماني عن حزب العدالة والتنمية، محمد خيي الخمليشي في تدوينة نشرها على حسابه على  موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك” بمجموعة من المعطيات بخصوص قرار الطوارئ الصحية الذي أعلنت عنه وزارة الداخلية مؤكدا أنه  “بعد إتصال أجريته قبل لحظات مع مسؤولين في السلطة المحلية ، تم تقديم التوضيحات التالية بخصوص ورقة الخروج من البيت في ظل حالة الطوارئ الصحية :

1- شرعت السلطات المحلية في توزيع الورقة على البيوت والمنازل عن طريق المقدمين .

2- سيتم تمكين فرد واحد على الأقل من كل أسرة من ورقة باسمه تمكنه من التحرك خارج البيت لقضاء الأغراض الضرورية .

3- لا يجب إطلاقا أن ينتقل المواطنون إلى الإدارة أو الملحقات الإدارية من أجل الحصول على الورقة، بل سيتم توزيعها عليهم في مقرات سكناهم .

4- الموظفون والعمال والمستخدمون يمكنهم أن يحصلوا على ورقة موقعة من رؤساء عملهم تقوم مقام الورقة التي تصدرها او يوقعها اعوان السلطة المحلية … وسيتم تعميم نموذج على الإدارات و الشركات والمهنيين .

5- يتم الإحتفاظ بهذه الورقة نفسها للإدلاء بها في كل مرة للشرطة أو المراقبين في كل حين، وتستعمل طيلة مدة فرض حالة الطوارئ الصحية …

6- يمكن لأي فرد أن يقوم بنسخ أو طبع الورقة من الأنترنيت ويملأ المعني بالأمر المعلومات الواردة بها ويصحبها معه للإدلاء بها عند المراقبة و هي بمثابة تصريح بالشرف على أساس أن يقوم المقدم أو المراقب بتوقيعها في أقرب فرصة ومتى تيسر الإلتقاء به .

7- مسؤولو الشركات والمقاولات وأرباب العمل ومديرو المؤسسات والإدارات مطالبون بتمكين الأفراد الذين يقعون تحت مسؤوليتهم و الضروريين لاستمرار العمل من هذه الوثيقة موقعة من طرفهم ولا حاجة لهم بالرجوع إلى عون السلطة .

8- إذا تعذر على مستخدم مثلا أن يحصل على وثيقة من رب العمل (بسبب إغلاق الشركة أو غيرها من الأسباب ) فيمكنه أن يحصل عليها من عون السلطة أو ينسخها أو يطبعها بنفسه ويملأ المطبوع ويحرص على توقيعها من عون السلطة لاحقا في حالة لم يتسلمها في بيته واضطر للخروج قبل ذلك .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق