fbpx

محكمة الاستئناف بمراكش تحدث منصة إلكترونية لخلية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف

صحيفة24 و م ع

أعلنت النيابة العامة لمحكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الجمعة، عن إحداث منصة إلكترونية للتفاعل إيجابا مع شكايات النساء والأطفال ضحايا العنف.

وجاء في بلاغ للنيابة العامة أن “الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش رئيس اللجنة الجهوية لمناهضة العنف ضد النساء ينهي إلى عموم المواطنات والمواطنين أنه تم إحداث منصة إلكترونية للتفاعل إيجابا مع شكايات النساء و الأطفال ضحايا العنف، وذلك عبر الرابط الالكتروني (www.pmp.maM85/index.phptr=149)”.

وتأتي هذه الخطوة دعما للقنوات التواصلية التي سبق وضعها رهن إشارة المتقاضين قصد الاتصال بهذه النيابة العامة للإرشاد والتوجيه وتقديم جميع الخدمات بتاريخ 16 مارس 2020.

ويتعلق الأمر برقمي الهاتف (05.24.44.73.23 – 05.24.44.73.05) ورقم الفاكس (05.24.44.99.04) والبريد الالكتروني ([email protected]) والموقع الالكتروني (www.camarrakech.ma).

ودعا الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش “جميع المواطنات والمواطنين إلى اتخاذ كافة الاحتياطات الضرورية لتفادي انتشار الوباء”.

وذكر البلاغ بأن إحداث هذه المنصة يأتي تنفيذا للدورية الصادرة عن رئيس النيابة العامة حول موضوع قضايا العنف ضد المرأة خلال فترة الحجر الصحي بالمملكة، والتي دعت إلى الاهتمام بالشکایات والتبليغات بشأن قضايا العنف ضد النساء وإعطائها الأهمية والأولوية في المعالجة.

كما دعت إلى اتخاذ إجراءات الحماية المقررة بمقتضى القانون لفائدة النساء والأزواج عموما بما يتلاءم مع الوضعيات التي تتطلب الحماية والحرص على المصالح الفضلى للأطفال، وفي ظل استمرار إجراءات الحجر الصحي بالبلاد بسبب فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19).

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق