هكذا بررت السعودية مقتل جمال الخاشقجي بعد الاعتراف

صحيفة24

أكد النائب العام السعودي كل تخمينات العالم في وفاة الصحافي جمال الخاشقجي داخل جدران القنصلية السعودية في تركيا،مبرزا أن الضحية دخل في شجار مع الاشخاص الذين قابلوه داخل المبنى الديبلوماسي.

وأبزر النائب العام في بيان صحفي نشرته وكالة الانباء السعودية، أن الخاشقجي دخل في شجار بالايدي بينه ويين عدد من الاشخاص داخل القنصلية، تطور إلى خلاف مما أدى الى مقتله.

وتابع المصدر المسؤول: “وإنفاذا لتوجيهات القيادة بضرورة معرفة الحقيقة بكل وضوح وإعلانها بشفافية مهما كانت، فقد أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة قيام المشتبه به بالتوجه إلى إسطنبول لمقابلة المواطن جمال خاشقجي وذلك لظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد”.

‎وفي السياق ذاته صدر أمر ملكي بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة بالبلاد، وأمر ملكي بإعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه.

‎كما أعفى العاهل السعودي ثلاثة ضباط كبار بالاستخبارت السعودية هم مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي، دون الإعلان عن سبب الإعفاء.

loading...

شاهد أيضاً

نيوزيلاندا ترتدي الحجاب وتبث خطبة الجمعة عبر التلفزيون الرسمي

صحيفة24 بعد مرور اسبوع على الحادث الدموي الذي هز نيوزيلاندا،وخلف خمسين قتيلا حين كانوا يؤدون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *