الأربعاء , مايو 22 2019

هكذا بررت السعودية مقتل جمال الخاشقجي بعد الاعتراف

صحيفة24

أكد النائب العام السعودي كل تخمينات العالم في وفاة الصحافي جمال الخاشقجي داخل جدران القنصلية السعودية في تركيا،مبرزا أن الضحية دخل في شجار مع الاشخاص الذين قابلوه داخل المبنى الديبلوماسي.

وأبزر النائب العام في بيان صحفي نشرته وكالة الانباء السعودية، أن الخاشقجي دخل في شجار بالايدي بينه ويين عدد من الاشخاص داخل القنصلية، تطور إلى خلاف مما أدى الى مقتله.

وتابع المصدر المسؤول: “وإنفاذا لتوجيهات القيادة بضرورة معرفة الحقيقة بكل وضوح وإعلانها بشفافية مهما كانت، فقد أظهرت التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة قيام المشتبه به بالتوجه إلى إسطنبول لمقابلة المواطن جمال خاشقجي وذلك لظهور مؤشرات تدل على إمكانية عودته للبلاد”.

‎وفي السياق ذاته صدر أمر ملكي بإعفاء أحمد عسيري نائب رئيس الاستخبارات العامة بالبلاد، وأمر ملكي بإعفاء المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني من منصبه.

‎كما أعفى العاهل السعودي ثلاثة ضباط كبار بالاستخبارت السعودية هم مساعد رئيس الاستخبارات العامة لشؤون الاستخبارات اللواء الطيار محمد بن صالح الرميح، ومساعد رئيس الاستخبارات العامة للموارد البشرية اللواء عبدالله بن خليفة الشايع، ومدير الإدارة العامة للأمن والحماية برئاسة الاستخبارات العامة اللواء رشاد بن حامد المحمادي، دون الإعلان عن سبب الإعفاء.

loading...

شاهد أيضاً

بسبب مقطع مصور عن محرقة الهولوكوست..الجزيرة تتخد إجراءات إدارية تأديبية بحق اثنين من صحافييها .

صحيفة24 أعلنت الجزيرة، اليوم، أنها اتخذت إجراءات إدارية تأديبية بحق اثنين من صحافييها أنتجا مقطعاً …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *