حوار “صحيفة24” مع ربيع الكرعي المنسق الجهوي لاسقاط منظومة التعاقد

صحيفة24/زكرياء الناسك

في  حوار صحفي أجرته جريدتنا مع المنسق الجهوي لجهة الدار البيضاء سطات للتنسيقية الوطنية للاستاذة الذين فرض عليهم التعاقد،تحدث ربيع الكرعي عن مجموعة من المضايقات تتعرض لها فئة من الشباب التحقوا بوظيفة التعليم العمومي عبر نظام التعاقد الذي جاءت به حكومة بنكيران.

وأشار الكرعي في حواره ان الدولة تريد القضاء على اسم الاستاذ،مبرزا انه عندما تتم المناداة  على واحد بالاستاذ والاخر بالمتعاقد الوصف الاخير يترك أثرا سلبيا على نفسية الاستاذ المتعاقد ويهدد إسقراره النفسي.

و تطرق عضو المجلس الجهوي للتنسيقية الوطنية للاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد في كلامه  إلى قضية أستاذ فرض عليه التعاقد بزاكورة طرد بسبب خلافات مع مدير مؤسسة عمومية يشغل بها،موضحا أن الاسباب لها علاقة سياسية كون المدير ينتمي لحزب سياسي معين مما اعتبره ظلما.

ووجه الكرعي رسالة قوية الى الجهات المعنية بأن الاساتذة الذي فرض عليهم التعاقد متساوون في الحقوق بهذا الوطن والجميع ولدوا من رحم الطبقة الفقيرة،معلقا بالقول “نحن لا نشتغل في ضيعة أحد” مبرزا أن التنسيقية  ستناضل من أجل انتزاه الحق بالقوة.

تفاصيل الحوار أكثر في الشريط فيديو أسفله فرجة ممتعة

loading...

شاهد أيضاً

التلاميذ يدخلون في اشتباكات مع الامن أمام البرلمان

صحيفة24/زكرياء الناسك اشعل تلاميذ التعليم الاعدادي والثانوي فتيل الاحتجاجات رفضا للقرار القاضي باعتماد الساعة الاضافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *