fbpx

الرئيس الأمريكي يهنئ مسلمي أمريكا والعالم بحلول عيد الفطر

صحيفة24 و م ع 

هنأ الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، المسلمين في الولايات المتحدة والعالم بحلول عيد الفطر، متمنيا لهم “عيد فطر مبارك سعيد”.

وقال ترامب، في رسالة بهذه المناسبة، “أتقدم أنا والسيدة الأولى بأحر التهاني للمسلمين في الولايات المتحدة وحول العالم أجمع وهم يحتفلون بعيد الفطر”.

وكتب الرئيس الأمريكي، في رسالته، “خلال الأسابيع والأشهر الماضية، التي خضنا خلالها معركة ضد فيروس كورونا، اعتمدنا على إيماننا وعائلاتنا وأصدقائنا لإرشادنا في هذه الظروف غير المسبوقة”.

وتابع أنه “بينما يحتفل المسلمون بعيد الفطر، نأمل أن يجدوا الطمأنينة والقوة والشفاء في الصلاة والتفاني”، مضيفا “نستحضر اليوم أكثر من أي وقت مضى السلام المطمئن، والارتقاء بالحب، والصحبة المشجعة التي يجلبها الدين إلى حياتنا”.

من جانبه، قال وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، إن “المسلمين بالبلاد وبالخارج قضوا شهر رمضان مقبلين على التأمل الروحي، وعلى التآلف وقيم الامتنان والعرفان، والرحمة والسخاء، وتأقلموا مع ممارسة شعائرهم وقضاء شهر رمضان في عالم غيره وباء عالمي”.

وتضم الولايات المتحدة نحو سبعة ملايين مسلم، غالبيتهم تعيش في الولايات الواقعة شمال شرق ووسط غرب البلاد.

ويشكل العرب والباكستانيون علاوة على جنسيات أخرى من جنوب آسيا الجزء الأكبر من السكان المسلمين من أصول أجنبية في الولايات المتحدة، في حين يقدر عدد المسلمين الأمريكيين الذين ولدوا فوق الأراضي الأمريكية بنحو 35 في المائة.

كما أن أزيد من نصف الفئة الأخيرة هم أمريكيون من أصول إفريقية، ويمثلون 20 في المائة من مجموع السكان المسلمين بأمريكا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق