fbpx

سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب يؤكد على أهمية التواصل المباشر لمناقشة قضايا الطلاب اليمنيين

صحيفة24

نظمت اليوم سفارة الجمهورية اليمنية في المغرب ملتقى حوار مع الطلاب والطالبات الدارسين في المملكة المغربية وفي الملتقى الذي شارك فيه أكثر من مائة وعشرين طالب وطالبة.

أكد السفير عزالدين الاصبحي سفير الجمهورية اليمنية بالمغرب على أهمية التواصل المباشر مع كافة ابناء الجالية في هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا ويمر بها العالم جراء جائحة فيروس كورونا وقال السفير الاصبحي في اللقاء الذي تم عبر تقنية الاتصال المرئي ان الجالية اليمنية في المغرب مميزة ببعثتها التعليمية التي تصل إلى اكثر من أربعمائة طالب وطالبة قدموا من اليمن لتلقي العلم في المملكة المغربية الشقيقة نصفهم باحثين في سلك الدكتوراه،وان هذا مكسب كبير لليمن ويلقي عليهم مسؤلية كبيرة في تكوين القدرات والمهارات والعودة للإسهام في بناء الوطن .


وناقش الاجتماع الذي شارك فيه كل من الأخ علي ناجي الشريف مسؤل الشؤون القنصلية و المستشار الثقافي عبدالحميد الصلوي والمستشار سالم عوض بن مبارك، قضايا الطلاب من حيث صرف المستحقات المالية وتسهيل ذلك عبر الحسابات البنكية للطلاب والطالبات بشكل مباشر و متابعة شكاوى الطلاب الذي نزلت مستحقاتهم من التعليم العالي وكذلك ملف الاقامات والتأشيرات للطلاب الذين لم يتسنى لهم الالتحاق بالدراسة .

وتم في اللقاء جدولة القضايا الأساسية والتوجيه بحل اي قضايا عالقة مؤكدين على ضرورة التواصل مع قيادة الوزارة في الداخل لوضعها في صورة الواقع الفعلي للطلاب المبتعثين .

واكد اللقاء على تقديره البالغ لرئاسة الوزراء ووزير التعليم العالي وقيادة الوزارة والبنك المركزي على التجاوب بحل المستحقات المعلقة .

وخلص اللقاء على استمرار التواصل بين السفارة والجالية بشكل دوري لتفعيل التعاون والتصدي لأي مشكلة تواجه مبتعثينا بالمغرب او أفراد الجالية اولا بأول مثمنينن الجهود العظيمة التي تقوم بها السفارة بشكل ملموس ومستمر .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق