fbpx

 تحت شعار: “الربيع الثقافي بالبيت”.. جامعة محمد الخامس بالرباط تنوه بالدورة التاسعة للربيع الثقافي الجامعي

صحيفة24

في إطار أنشطتها الثقافية، وتماشيا مع القرارات المتخذة للحد من انتشار وباء كوفيد-19، نظمت جامعة محمد الخامس بالرباط الدورة التاسعة للربيع الثقافي الجامعي تحت شعار: ” الربيع الثقافي بالبيت”، في الفترة الممتدة ما بين 27 أبريل و24 ماي 2020.

تخللت هذه الدورة، والتي لها طابع مغاير ليس كالدورات السابقة، ناتج عن الظروف الاحترازية التي اتخذتها المملكة للحد من انشار وباء كوفيد-19، عدة أنشطة تضمنت لقاءات فكرية، وورشات في التنشيط المسرحي، والفن التشكيلي عن طريق البث المباشر، وإبداعات وعروض فنية، ومسابقات في الإنتاج الأدبي، والموسيقى والغناء الأصيل، والفن التشكيلي، وفن التصوير، وذلك من خلال مختلف منصات التواصل عن بعد التابعة للجامعة، لفائدة طلبة جامعة محمد الخامس بالرباط، وجميع مكوناتها.

بحيث لقت هذه الأنشطة الثقافية “عن بعد” ترحيب وإقبال كبيرين في صفوف طلبة الجامعة والغير، وهي التجربة الأولى من نوعها بالجامعة، بحيث للفوز في المسابقات الثقافية التي برمجت، عليك فقط الحصول على أكثر من المعجبين (جام)، بحيث العدد الإجمالي للفائزين في النهاية اثنا عشرة فائز (ثلاثة لكل مسابقة).

يهدف هذا النشاط الثقافي المبرمج عن بعد، أولا بغيت استثمار الوقت الحر للطلبة في المنزل، أيضا فك العزلة وكسر الوحدة، في هذه الظرفية الاستثنائية. ثانيا، إلى تشجيع الطلبة على التعبير عن أنفسهم من خلال إبداعاتهم الفنية، والتحسيس بأهمية الجانب الإبداعي في الحياة الطلابية، وتطوير شخصية الطالب ومهاراته، وإذكاء روح المنافسة الإيجابية لديه، وتعزيز انتمائه للجامعة وللوطن، وكذا حثه على المضي قدما في طريق التفوق والنجاح، كذلك فرصة ليعيشوا تجارب جديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق