fbpx

فضيحة…إنشاء موقع الكتروني يكلف وزارة الشباب و الرياضة في عهد الوزير السابق الطالبي العلمي 250 مليون سنتيم !!!

صحيفة24/متابعة

أقدمت البرلمانية الاتحادية “ابتسام مراس” بتفجير فضيحة للوزير “رشيد الطالبي العلمي” الذي أنشأ موقع الكتروني كلف وزارة الشباب والرياضة في عهده 250 مليون سنتيم.

وجاء ذلك في اجتماع لجنة القطاعات الاجتماعية بمجلس النواب الثلاثاء الماضي، حينما كشفت “ابتسام مراس” برلمانية الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، عن خلاصات تقرير المفتشية العامة للمالية “IGF” الذي عرى تدبير شؤون وزارة الشباب والرياضة في عهد الوزير رشيد الطالبي العلمي “عضو المكتب السياسي لحزب التجمع الوطني للأحرار”، حيث كلف إنشاء موقع إلكتروني للتخييم في عهد رشيد الطالبي العلمي 250 مليون سنتيم، بينما لا تتجاوز قيمته في أقصى الحالات 30 مليون سنتيم، وفق تقديرات مختصين.

وكشف تقرير المفتشية العامة لوزارة الاقتصاد والمالية عن عدد من الاختلالات المتصلة بعدم احترام مسطرة الصفقات العمومية، وتنازل الوزارة عن اختصاصاتها، مشيرا إلى أن الوزارة أبرمت سنة 2019 اتفاقية مع الجامعة الوطنية للتخييم تنازلت بموجبها عن اختصاصاتها كما تنازلت عن نصف ميزانية التخييم، رغم أن القانون لا يخول لها ذلك.

ورفض الوزير الجديد للشباب والرياضة عثمان الفردوس الرد على ما ذكرته البرلمانية الاتحادية ابتسام مراس مشيرا إلى أن وزارته ستعيد فتح مراكز التخييم شهر شتنبر المقبل، داعيا الهيئات المدنية لبلورة مقترحات تعوض غياب المخيمات الصيفية، وفق توضيحات الوزير.

ولم تقتنع البرلمانية مراس بموقف الوزير قائلة: هذي الشفرة السيد الوزير”، مطالبة بتفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وللإشارة سبق للوزير لحسن عيبابة أن طالب وزارة الاقتصاد والمالية بإيفاد لجنة من المفتشية العامة للوزارة لافتحاص ميزانيتي التخييم لسنتي 2018 و2019 وتحديد أوجه صرفها، والتي تصل إلى ثلاث مليارات سنتيم سنويا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق