حرب مقبلة بين سكان سوس و الرعاة الرحل أمام الصمت التام للمسؤولين

صحيفة24/محمد بكاس

نظم سكان سوس وقفة إحتجاجية مساء اليوم أمام البرلمان،للتنديد بالرعي الجائر للرحل الذين يجلبون قطعيهم من الماشية للرعي في الاراضي حقول ساكنة تارودانت والمناطق المجاورة.

وهددت الساكنة بالتصعيد من أشكال الاحتجاج أمام المؤسسة التشريعية في حال عدم استجابة الجهات المعنية لمطالبهم المثمتلة في إخراج القبائل الرحل المتسلطة على المحاصيل الفلاحة أسجار الزيتون بالمنطقة،حيث لم تسلم حقول القرويين البسطاء من جحافل قطعان الجمال والماعز.

وأظهرت أشرطة فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي  قبل أيام،عدد من ساكنة سوس بإحدى الدواوير تتعرض للاحتجاز والتعنيف بالعصي من قبل الرحل بعد خرجوا دفاعا عن ما تبقى من محاصيلهم الفلاحية أمام جور المعتدين.

وأشار احد المحتجين من أمام قبة البرلمان،أن الوضع يؤشر على نشوب حرب أهلية حقيقة من شأنها أن تخلف ضحايا في صفوف ساكنة سوس،أمام الصمت المطبق للجهات المعنية.

علق المتحدث قائلا” أبناء سوس اليوم خرجوا وقالوا كلمة واحدة وهي إحمونا من جحافل قطعان إجاكالن أو سنتكلف بالأمر بطرقنا الخاصة”.مشيرا في قوله أن” أهل سوس صبروا على الهشاشة وحاربوها وصبروا على العطش والجوع ونقص الحقول لكن لن يصبرو على الذل كيفما كان نوعه”.

 

 

 

loading...

شاهد أيضاً

شبية الملك يثير الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي

صحيفة24 ظهر شخص في هيئة الملك محمد السادس،من خلاله ملابسه الشبيهة بتلك التي يرتديها ملك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *