الثلاثاء , مايو 21 2019

بعد قرار الابقاء على الساعة الاضافية…أمزازي يكشف عن التوقيت المدرسي الجديد

صحيفة24:زكرياء الناسك

بعد إبقاء حكومة سعد الدين العثماني عن الساعة الضيفة بشكل دائم،إرتأت وزارة التربية والوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي في شخص الوزير المشرف على القطاع،سعيد امزازي،بتغيير وقت الدخول المدرسي لتسهيل ولوج التلاميذ إلى الفصول الدراسية في توقيت مناسب ملاءم لراحة التلاميذ.

وكشف أمزازي في تصريح على القناة الثانية،مساء يوم الجمعة 26 أكتوبر 2018،إن التوقيت الجديد المقرر العمل به انطلاقا من يوم الاربعاء 07 نونبر 2018،سيصبح انطلاقا من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة واحد بعد الزوال خلال الفترة الصباحية.

وأضاف أمزازي أن الفترة المسائية ستصبح من الثانية بعد الزوال إلى الساعة السادسة مساء، مشيرا إلى أن وزير الوظيفة العمومية وإصلاح الإدارة سيعلن لاحقا عن تفاصيل التوقيت الإداري الجديد بالمغرب.

و قررت الحكومة في اجتماع استثنائي انعقد صباح اليوم الجمعة الجاري على الساعة التسعة والنصف صباحا،العمل بالساعة الصيفية  طيلة السنة،بعد أن كان من المفترض حذفها في ساعة متأخرة من يوم غد السبت.

وعبر مئات المواطنين على شبكات التواصل الاجتماعي عن سخطهم واستياء على قرار الحكومة الابقاء على الساعة الاضافية،بعدما كانوا ينتظرون حذفها وراجت اخبار عن التخلص منها بشكل نهائي اقتداءا بما قرره البرلمان الاروبي.

loading...

شاهد أيضاً

ملك هولندا يفاجئ أبناء الريف ويتناول معهم إفطار جماعي

صحيفة24 فاجأ الملك الهولندي ويليام ألكسندر، المغاربة المسلمين بزيارته الى مركز في حي “ترانسفال” متعدد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *