نصائح للتقليل من إدمان مواقع التواصل الإجتماعي

صحيفة 24 _ أحلام مدني

لقد أصبح الوقت الذي نمضيه على مواقع التواصل الإجتماعي يزيد و بكثير على الفائدة المرجوة منها ، إذ أنها تأتي على حساب أنشطة أخرى اجتماعية و معرفية ، و تصل بنا أحيانا للتأثر بكل ما نصافحه على هذه المواقع , لذا سنتطرق في هذا المقال لبعض النصائح التي تساهم في الحد من مشكلة الإدمان لمواقع التواصل الاجتماعي :

1 — أحسب فترات دخولك على التطبيقات بالجوال

2 — نظم وقتك : إعتد دائما على أن يكون لك وقت محدد في الدخول لهذه المواقع و أن يكون ذلك بوقت منضبط بعد الإنتهاء من كافة أعمالك الأساسية و المهمة .

3 — التوقف عن متابعة الأشخاص اللذين لا يضيفون لمعلوماتك الكثير و يضيعون وقتك أكثر ،

4 — الإستفادة أكثر بمتابعة الإهتمامات الشخصية و العمل على تطويرها

5 — قم بأخذ راحة من مواقع التواصل الاجتماعي فذلك يساعدك و بشكل تدريجي على التعامل مع الأنترنت بشكل مستقل و يزيد من قدرتك على السيطرة عليه و عدم الإدمان .

loading...

شاهد أيضاً

ما هي الطرق التي تساعد على مواجهة التوتر ؟

صحيفة 24 _ أحلام مدني في علم النفس ، التوتر أو الإجهاد هو شعور بالإجهاد و الضغط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *