الأربعاء , مايو 22 2019

ملتقى أولماس يُعرف بمؤهلات المنطقة ويثمن منتوجاتها المحلية

 صحيفة 24 / ياسين الحاجي

احتضنت، جماعة أولماس التابعة للنفوذ الترابي لإقليم الخميسات في الفترة الممتدة ما بين 25 و 28 أكوتبر 2018، ملتقى أولماس للتنمية المحلية في دورته الرابعة و الذي تنظمه الجماعة المحلية لأولماس بشراكة مع جمعية ملتقى أيت اعمر للتنمية، و ذلك بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء، تحت شعار “الموروث الثقافي في خدمة التنمية الترابية”.
و ترأس، زوال يومه السبت 27 أكتوبر الجاري، عامل صاحب الجلالة على إقليم الخميسات منصور قرطاح زيارة رسمية إلى ملتقى أولماس للتنمية المحلية، مرفوقا بالكاتب العام للعمالة و رئيس الديوان، و رئيس المجلس الجماعي لأولماس و رئيس المجلس الإقليمي و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و الخارجية و فعاليات أخرى، حيث كانت بداية البرنامج بزيارة لجميع أروقة المعرض، حيث قُدِمت لعامل الإقليم شروحات مفصلة حول المنتوجات المحلية المعروضة التي تشتهر بها المنطقة.
و يضم الملتقى، معرضا يسوق منتوجات لجمعيات و تعاونيات تحظى بمكانتها اللائقة إقليميا و جهويا و حتى وطنيا و ذلك حسب تخصصها و أهدافها، كما يُسَوق المعرض منتوجات حرفية و إنتاجية في مجالات الصناعة التقليدية و المنتوجات المحلية الفلاحية، كما يضم المعرض مشاركة قطاعات أخرى تنتمي للقطاع الخاص كالمؤسسات البنكية و شركات أخرى تختص في المياه المعدنية و الفلاحة.
و أوضح، رئيس جماعة أولماس، في تصريح خص به “صحيفة 24” أن نسخة هذه السنة عرفت نجاحا كبيرا من حيث عدد المشاركين و العاضرين للمنتوجات التقليدية و الفلاحية، و ثانيا فيما يخص مباراة انتقاء أجود الأبقار من سلالة أولماس زعير.
و أضاف، محمد شرورو، أن الملتقى يعتبر مناسبة للتعريف بالمنطقة و التي ستحظى في المستقبل بإشعاع كبير لا على المستوى الوطني أو الدولي، إضافة إلى أنه فرصة للساكنة من أجل الاستفادة من مجموعة من الأنشطة و التي تقوم بها الجماعة بشراكة مع الجمعية.
وقد حظي عامل إقليم الخميسات بحفاوة الإستقبال من طرف ساكنة مدينة والماس إثر زيارته لملتقى أولماس للتنمية المحلية و ذلك بسبب الإشعاع الكبير الذي سيحظى به الملتقى الذي يعتبر مناسبة سنوية للتعريف بالمؤهلات التي تمتاز بها المنطقة.
و تجدر الإشارة إلى أن ملتقى أولماس للتنمية المحلية و الذي امتد لأربعة أيام، تضمن مجموعة من الأنشطة الموازية من قبيل مسابقات رياضية و ثقافية و ورشات و مباراة في انتقاء أجود الأبقار من سلالة أولماس زعير و عروض في فن التبوريدة و أنشطة أخرى.

loading...

شاهد أيضاً

الخميسات: عرض حصيلة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية (2005-2018)

صحيفة 24 / ياسين الحاجي شهد، مقر عمالة إقليم الخميسات يوم الأربعاء 22 ماي 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *