(صور):زيارة وزيرة إسرائيلية مغربية لمسجد بالامارات تخلف ردود أفعال متباينة على مواقع التواصل

صحيفة24/زكرياء الناسك

سادت موجة من التعليقات ترحب بفكرة زيارة وزيرة الثقافة والرياضة الاسرائلية من أصل مغربي،ميري ريجيف،إلى مسجد بدولة الامارات العربية المتحدة،على هامش زيارتها لابو ظبي خلال  مشاركة وفد رياضي إسرائليي في البطولة العالمية للرياضة الجيدو التي احتضنتها الامارات.

وظهرت الوزيرة البالغة من العمر 53 عاما، وهي تضع على رأسها وشاحا أبيضا على شكل حجاب تزور فناءات مسجد الشيخ زايد الذي يعتبر من أهم معالم عاصمة الامارات أبوظبي متردية جلباب.

واعتبر الوزيرة الاسرائلية أن رسالة زيارتها للمسجد المذكور هي رسالة اخوة وسلام،إذ تعد أول مسؤولة في الحكومة الاسرائلية تقوم بزيارة مسجد في دولة عربية.

وتعالت تعلقيات متباينة على صفحات “الفايسبوك” تشيد بما أقدمت عليه الوزيرة ذو الاصول المغربية،معتبرة أن الزيارة من هذا النوع تساعد على التعايش والسلام ونبذ العنف والتطرف وإحترام الرأي والرأي الاخر.

وحسب “ويكيبيديا”، فقد ولدت ميري ريجيف في كريات جات عام 1965، من أب مغربي، وأم إسبانية. 

وتشتهر ميري ريغيف بدفاعها عن حقوق المثليين رغم كونها من أسرة تقليدية، كما تشتهر بزيارة قبور الأولياء اليهود في المغرب وإسرائيل بشكل دائم.

ويشار إلى ان ، النشيد الوطني الإسرائيلي  “هتكفا” عزف  لأول مرة في دولة الامارات العربية بعد حصول لاعب الجودو الإسرائيلي ساغي موكي اليوم الاحد على الميدالية الذهبية في بطولة الجودو الدولية الذي جرت في غراند سلام في أبو ظبي.

L’image contient peut-être : 3 personnes, personnes debout

L’image contient peut-être : 2 personnes

L’image contient peut-être : une personne ou plus et personnes assises

loading...

شاهد أيضاً

الإيليزيه يعلن رسمياً حضور ماكرون إفتتاح ‘التيجيفي’ الى جانب المٓلك بطنجة

صحيفة 24 /  أعلنت الرئاسة الفرنسية مساء الاثنين، عن تنقل الرئيس ‘امانويل ماكرون’ الى طنجة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *