fbpx

اجتماعٌ بجماعة آيت أوريبل حول مخاوف تلوث “ضاية رومي”

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

احتضن، مقر جماعة آيت أوريبل التابعة لإقليم الخميسات يومه الثلاثاء الثلاثون من أكتوبر الجاري، أشغال لقاء موسع لمناقشة مشروع تطهير السائل، الذي تعتزم الجماعة، إنجازه و الذي يهدد المنتجع الطبيعي ضاية رومي.
و حضر، أشغال اللقاء كل من نائب رئيس جماعة آيت أوريبل ومدير المصالح و ممثل الحوض المائي وممثل وزارة التجهيز إضافة ممثلي كل من جمعية مبادرات مواطنة و شبكة جمعيات الأحياء و جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض و جمعية تكمات و جمعية حركة التويزة و شبكة عطاء الجمعوية و جمعية شعاع الذين أخدوا البادرة من أجل دق ناقوس الخطر و تسليط الضوء حول هذه القضية.
و قدّم، مثثلو الجماعة و المصالح المعنية عدة توضيحات حول مسار إعداد مشروع تطهير السائل و الجهات المتدخلة فيه وطريقة تنفيذه و كذا أليات التتبع و التقييم مستشهدين بمجموعة من وثائق المشروع، في الوقت الذي طرح فيه النسيج الجمعوي عدة تساؤلات عن مجموعة من النقاط المرتبطة بتداعيات المشروع وإنعكاساته على البيئة.
جدير بالذكر أنه تم الإتفاق إلى عقد لقاء أخر في أقرب الأجال من أجل توسيع النقاش حول مشروع تطهير السائل، بالنظر لاحتمال تسرب الملوثات إلى المياه الجوفية، ما يهدد المنظومات البيئية بالضاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق