بعد مريم أمجون…طلفة أخرى تحقق لقب عالمي في الحساب الذهني بتركيا

صحيفة24/زكرياء الناسك

بعد الانجاز الذي حققته الطفلة المميزة مريم أمجون بالامارات في مسابقة “تحدي قراءة العربي”،جاء الدور على طفلة أخرى من تنحدر من الصويرا حصلت على المركز الاول في مسابقة للحساب الذهني المقامة تركيا.

وتمكنت الطلفة ملاك بلعربي ذات 8 سنوات، من انتزع لقب المسابقة العالمية،ضمن عدد من المشاركين من مختلف بلدان العالم بعد ما قامت بحل 167عملية في ظرف 7دقائق، وحطمت الرقم القياسي الذي هو 134 عملية في ظرف 8 دقائق.

وحضيت الطفلة باستقبال خاص من طرف باشا مدينةصويرة ورئيس المجلس الاقليمي و أباء اولياء التلاميذ إثر وصولها الى مطار مراكش،يوم أمس الخميس.

وبهذا التتويج المشرف في مجال الثقافة غير الاطفال المغاربة صورة البلاد في الخارج،كون المغرب ليس بارعا في الميداني الفني فحسب،إنما هناك أطفال في سن الزهور متفوقين في العلوم والحساب الذهني.

هذا وعبر نشاء مواقع التواصل الاجتماعي عن فرحتهم بتتويج الطفلة ملاك مسابقة عالمية،كما دعوا أبناء مدينة الصويرة خاصة التلاميذ والتلميذات الدارسين بالمؤسسة التي تدرس بها ملاك إلى تخصيص استقبال حار للفائزة باللقب التركي.

loading...

شاهد أيضاً

قيادي بحزب العدالة والتنمية يقدم اعتذاره للتلاميذ المحتجين على الساعة بعد وصفهم بكلام لا يليق

صحيفة24 خرج القيادي بحزب العدالة والتنمية،محمد ديني الشقيري،بتدوينة عبر حسابه ب”الفايسبوك”،يقدم اعتذاره من خلاله للتلاميذ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *