نصائح للوقاية من التجاعيد

صحيفة 24 _ أحلام مدني

و لتجنب تجاعيد الوجه و التقليل من فرص ظهورها إليك بعض النصائح التي يجب إتباعها :

وضعية النوم

في دراسة أعدتها الأكاديمية الأمريكية لعلوم البشرة تبين أن وضعية النوم ليلاً تساهم بشكل كبير في تكون التجاعيد و ترهل بشرة الوجه ، و مع استمرار الوضعيات الخاطئة في النوم تتكون تجاعيد تعرف بتجاعيد النوم ، و للتقليل من فرص ظهورها ينصح بالنوم على الظهر و الحرص على ساعات نوم كافية .

 عدم إجهاد العين

أثبتت أبحاث الأكاديمية الأمريكية لعلم البشرة أن تقلص العضلات حول العينين باستمرار يؤدي مع الوقت إلى ظهور علامات على سطح الجلد تزداد عمقاً و تتحول إلى تجاعيد ، لهذا يجب استخدام النظارات الطبية في حالة ضعف النظر لتجنب تقلص عضلات الوجه بسبب تدقيق النظر ، كما يجب استخدام النظارات الشمسية أيضاً لتجنب تقلص عضلات الوجه بسبب شدة ضوء الشمس ، بالإضافة إلى دور النظارة الشمسية في حماية المنطقة حول العين من أضرار الأشعة فوق البنفسجية المنبعثة من ضوء

الشمس ، و التي تعجل بظهور التجاعيد .

 غسل الوجه

الغسيل المفرط للوجه يقوم بإزالة الزيوت الطبيعية التي تفرزها البشرة مما يساهم في زيادة فرص ظهور الخطوط الرفيعة نتيجة جفاف البشرة ، و لهذا يجب تجنب استخدام أنواع الصابون العادية و استخدام رغوة خاصة بالبشرة بما يتناسب مع نوع بشرتك .

 فيتامين C

وفقا لدراسات خبراء البشرة فأن فيتامين C يمكنه تحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة و وقاية الجلد من أشعة الشمس الفوق بنفسجية ، كما يساهم في منع ظهور البقع بفعل عوامل الشيخوخة و يقلل من التهابات البشرة ، و لهذا يفضل استخدام المستحضرات التي تحتوي على فيتامين C بالإضافة إلى الحرص على تناول كفايتك منه من خلال النظام الغذائي .

الإسترخاء 

زيادة التوتر قد تسبب أن تكون عضلات وجهك مشدودة بشكل تلقائي دون أن تشعري مما قد يؤدي إلى شيخوخة البشرة و ظهور التجاعيد ، و لهذا عليك الانتباه إلى استرخاء عضلات وجهك و عند شعورك بالتوتر و شد عضلات وجهك حاولي الحصول على بضع دقائق من الاسترخاء مع تدليك عضلات الوجه .

 شرب الماء

النصيحة الأهم للحفاظ على نضارة و جمال بشرتك هو الإكثار من تناول الماء و بمعدل لا يقل عن 8 أكواب يومياً و ذلك للحفاظ على العمليات الحيوية في الخلايا ونسبة الرطوبة في خلايا البشرية مما يقلل من فرص ظهور التجاعيد المبكرة .

 أشعة الشمس 

من أهم عوامل إصابة البشرة بالشيخوخة المبكرة التعرض المستمر إلى أشعة الشمس ، فهذا العامل يساهم في ظهور التجاعيد مبكراً بشكل ملحوظ مما يجعلك تبدين اكبر من عمرك الحقيقي .

loading...

شاهد أيضاً

وصفة طبيعية لتبييض البشرة و إزالة البقع

صحيفة 24 _ أحلام مدني  تعتمد هذه الوصفة أساسا على : _ نشاء الذرة _ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *