الساعة الاضافية….أباء وأولياء التلاميذ يهددون بإضراب عام عن الدراسة مباشرة بعد الدخول من العطلة

صحيفة24/زكرياء الناسك

تداول أباء وأولياء التلاميذ على مواقع التواصل الاجتماعي فاسيبوك والواتساب،رسائل قصيرة تدعو الى مقاطعة الدراسة يوم الاربعاء 7 نونبر 2018،وهو اليوم المنتظر دخول التلاميذ من عطلة الفترة البينية الاولى التي امتدت إلى عشرة أيام.

وتشير الرسائل في محتواها الموجهة الى عامة أولياء وأباء التلاميذ في جميع انحاء المملكة المغربية من طنجة الى الكويرة، إلى عدم دخول أي تلميذ من تلاميذ المؤسسات العمومية والخصوصية إلى القسم، حتى يعود التوقيت العالمي الموحد غرينتش، المعتمد في السنوات الماضية.

ولاقت الرسائل تجاوب عدد كبير من شريحة المجتمع المغربي،خاصة من طرف أولياء التلاميذ المتضررين من الساعة الاضافية،حيث انتشرت الدعوة على نطاق واسع وأقر المتفاعلين بتطبيق خوض الاضراب بعد غد الاربعاء.

واشتكى أباء وأولياء التلاميذ من التوقيت الذي اعتمدته الحكومة بشكل رسمي،مشددين كونه غير مناسب بعد اعلان وزارة التربية الوطنية دخول التلاميذ على الساعة التاسعة صباحا في حين ان الاولياء ملزمين بالولوج إلى مقرات عملهم في الثامنة صباحا،ومعظهم يعملون على توصيل فلذات كبذابتهم الى المدرسة قبل الذهاب الى العمل.

 

 

loading...

شاهد أيضاً

التلاميذ يدخلون في اشتباكات مع الامن أمام البرلمان

صحيفة24/زكرياء الناسك اشعل تلاميذ التعليم الاعدادي والثانوي فتيل الاحتجاجات رفضا للقرار القاضي باعتماد الساعة الاضافية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *