اجتماع طارئ بعمالة الخميسات في شأن اعتماد التوقيت المدرسي الجديد

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

عقد، عامل إقليم الخميسات “منصور قرطاح” يومه الأربعاء (7 نونبر) اجتماع موسع بمقر العمالة، مع ممثلي النقابات و الهيآت و جمعيات آباء و أولياء التلاميذ، و ذلك حول التوقيت المدرسي الجديد.
الإجتماع الذي انعقد في ساعات متأخرة من الليل بحضور كل من الكاتب العام للعمالة و رئيس قسم الشؤون الداخلية و مسؤولين أمنيين و مدنيين و خالد زروال المدير الإقليمي للتعليم بالخميسات، خُصص من أجل تنزيل التدابير الخاصة بالتوقيت المدرسي الجديد و التعبئة من أجل إنجاح هذه المحطة حفاظا على مصلحة التلميذ و ضمان حقه في التعليم في إطار مقاربة تشاركية تنسق الجهود بين الأسرة و المدرسة معا عبر توضيح مختلف الإشكالات التي يطرحها التوقيت المدرسي الجديد و انعكاساته العامة على الحياة المدرسية و الأسرية.
وأكدت، الرابطة الإقليمية لجمعيات أباء وأمهات وأولياء الثلاميذ بإقليم الخميسات على انخراطها التام من أجل التعبئة لإنجاح هذه المحطة من خلال عقد مجموعة من اللقاءات التواصلية مع الأباء وأمهات التلاميذ داخل المؤسسات التعليمية وكافة جمعيات المجتمع المدني لشرح التوقيت المدرسي الجديد سواء على المستوى الحضري أو القروي. كما دعت كافة الشركاء للإنخراط و الإنكباب على المؤسسات التعليمية لتأطير التلاميذ والتلميذات و الآباء خارج المؤسسات.
جدير بالذكر، أن هذا الإجتماع هو الثاني على التوالي لعامل إقليم الخميسات للتواصل مع ممثلي النقابات و جمعيات الأمهات و الآباء و الأولياء و فعاليات المجتمع المدني لضمان أجرأة ناجعة للتوقيت المدرسي الجديد.

loading...

شاهد أيضاً

لقاءات تواصلية مع التلاميذ لشرح التوقيت المدرسي الجديد بتيفلت

صحيفة 24 / ياسين الحاجي احتضنت، يومه الإثنين (12 نونبر) إعدادية 3 مارس بمدينة تيفلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *