وضع حجر الأساس لإعادة بناء المركز الصحي مستوى الـ1 بجماعة أيت مالك إقليم الخميسات

صحيفة 24 / ياسين الحاجي
يَشهدُ، إقليم الخميسات الذي يقع شرق العاصمة الإدارية للمملكة الرباط، منذ بداية الأسبوع الجاري، إعطاء العديد من المشاريع التنموية و الأوراش المهمة في مجالات متعددة كالطرقات و المسالك و الصحة و التعليم و البنيات التحتية الأساسية و التجهيزات و خدمات القرب، و ذلك بمناسبة الذكرى الـ43 للمسيرة الخضراء.
و في السياق ذاته، أشرف عامل إقليم الخميسات منصور قرطاح يومه الخميس الثامن من نونبر الجاري، على وضع حجر الأساس لإعادة بناء المركز الصحي القروي مستوى 1 بجماعة أيت مالك دائرة تيفلت إقليم الخميسات.
و يتكون، مشروع إعادة بناء مركز صحي قروي مستوى 1 بجماعة أيت مالك من بهو للإستقبال الخارجي و ممر للانتظار و التوزيع و قاعة الفحص و العلاجات و مخزن للأدوية، بالإضافة إلى جناح خاصة بالإدارة.
و ذكر، مولاي حفيظ الكمون رئيس القسم الاجتماعية بعمالة الخميسات، أن المشروع يهدف إلى دعم البنيات التحتية و الولوج إلى الخدمات الاجتماعية الأساسية و تقديم الخدمات الصحية الضرورية، و الرفع من مؤشر الولوج للخدمات الصحية و الحد من وفيات النساء الحوامل و المواليد.
و بلغت، التكلفة الإجمالية للمشروع، 1.30 مليون درهم من تمويل المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حيث ستتكلف مندوبية وزارة الصحة بإقليم الخميسات بتخصيص العقار و الأطر الطبية اللازمة، فيما ستتكلف عمالة إقليم الخميسات بتنفيذ و تتبع و تقييم المشروع.

 

loading...

شاهد أيضاً

عاجل…معتقلي حراك الريف يستبشرون خيرا بمناسبة عيد اللاضحى

صحيفة24:متابعة أصدر قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف، بالحسيمة، صباح اليوم الأربعاء 15 غشت الجاري، قرارا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *