تلاميذ الخميسات ينتفضون ضد التوقيت المدرسي الجديد

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

خاض، صباح يومه الجمعة التاسع من نونبر الجاري، تلاميذ وتلميذات العديد من مؤسسات التعليم بإقليم الخميسات، وقفات ومسيرات احتجاجية تنديداً بالتوقيت المدرسي الجديد الذي فرضته الحكومة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، تعبيرا عن رفضهم للساعة الإضافية.
ففي مدينة الخميسات، قرر تلامذة عدد من الثانويات التأهيلية مقاطعة الدراسة بشكل جماعي احتجاجا على التوقيت الجديد الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية تماشيا مع قرار ترسيم التوقيت الصيفي.
و احتج، تلاميذ المؤسسات التعليمية أمام مقر عمالة إقليم الخميسات و أمام النيابة الإقليمية للتعليم، رافعين أعلاما وطنية و مرددين شعارات من قبيل “زيد ساعة نقص ساعة الحكومة الخداعة”.
و أفادت، مصادر الموقع أن عدد من المدن و الجماعات بإقليم الخميسات كالمعازيز و أولماس و ايت يدين و تيفلت بالإضافة إلى الخميسات شهدت احتجاج التلاميذ على التوقيت الدراسي الجديد.
جدير بالذكر، أنه قبل اندلاع الاحتجاجات شهد مقر عمالة الخميسات اجتماعات ترأسها عامل الاقليم خصصت للتواصل مع ممثلي النقابات و جمعيات الأمهات و الآباء و الأولياء و فعاليات المجتمع المدني لضمان أجرأة ناجعة للتوقيت المدرسي الجديد.

loading...

شاهد أيضاً

لقاءات تواصلية مع التلاميذ لشرح التوقيت المدرسي الجديد بتيفلت

صحيفة 24 / ياسين الحاجي احتضنت، يومه الإثنين (12 نونبر) إعدادية 3 مارس بمدينة تيفلت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *