نور الدين مفتاح يقع في موقف محرج أمام وزراء العثماني

صحيفة/زكرياء الناسك

أحرج عدد من الصحافيون صباح اليوم الجمعة 09 نونبر 2018،بمقر المعهد العالي للصحافة والاتصال،نور الدين مفتاح رئيس الفيدرالية المغربية لناشري الصحف خلال مداخلته في إطار برنامج الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية بالمغرب،الذي نظمته وزارة الاتصال تحت شعار”أية خدمات للصحافة الالكترونية في ظل التغيرات المجتمعية”.

وطالب ممثلي المواقع الالكترونية مدير مجلة الايام واليوم24 بالرحيل كونه لا يمثل الصحافة الرقمية،مما استدعى انسحابه من القاء الكلمة صاغرا أمام أنظار وزيرة الاتصال السيد محمد الاعرج،ووزير العدل والحريات محمد اوجار،إلى جانب رئيس المجلس الوطني للصحافة،يونس مجاهد.

وشهد الملتقى الوطني للصحافة الالكترونية المنظم موازاة مع الاحتفال باليوم العالمي للاعلام مشاركة أزيد من 100 موقع الكتروني بجميع أنحاء المملكة المغربية.

وافتتح وزير الاتصال محمد الاعرج متحدثا عن حرية الصحافة المكفولة بمقتضى الدستور،وطبقا للمادة 125 بادرت 320 صحيفة ملاءمة وضعتها من بين 784 منبر إعلامي مصرحا به،فيما تحدث  سرد زميله في حكومة العثماني وزير العدل محمد أوجار عدد من النقاط الايجابية حققها الصحافة الالكرونية مشيدا بالدور الذي لعبته في الوصول إلى حقيقة والمعلومة،كما اعتبر المجلس الوطني للصحافة المولود حديثا امرا إيجابيا.

من جهته تطرق يونس مجاهد،رئيس المجلس الوطني للصحافة إلى توضيح المهام المنوطة بالمؤسسة الجديدة،مبرزا ان المجلس  اختصاصاته أيضا ممارسة الزجر عند الاخلال بالقانون.

 

 

 

loading...

شاهد أيضاً

هذه هي أجمل وأقدم السيارات التي شاركت في الذكرى 43 للمسيرة الخضراء بالبيضاء

نظمت الجامعة الملكية المغربية للسيارات العتيقة يومي 10 و11 نونبر الماضي فعاليات المعرض الكلاسيكي للسيارات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *