بالفيديو.. مؤسسة يابانية تطرح أول “وجه طفل آلي” يعمل بالذكاء الإصطناعي !!

صحيفة24

خسرت اليابان خلال السنوات الـ25 الماضية جانبا غير قليل من ريادتها التكنولوجيا لمصلحة مُنافسيها في الدول الغربية، لأسباب منها عيوب في إنتاجها للبرمجيات، إذ نجحت شركة Apple الأميركية مثلا، في إقصاء الكثير من مصنعي الإلكترونيات الاستهلاكية في اليابان، بفضل توفيرها واجهات استخدام أكثر أناقة وأنظمة أفضل لمطوري البرمجيات.

وفي المقابل، تحتفظ اليابان بمكانة رائدة في صناعة العتاد مثل الـ”روبوتات” والمكونات الدقيقة في الهواتف الذكية والسيارات، لكن حتى هذا الحصن الأخير يبقى معرضا للخطر بسبب الأهمية المتزايدة للبرمجيات في عمل مختلف المنتجات.

ومن بين هذه البرمجيات، ابتكرت مؤسسة يابانية أول وجه طفل آلي يعمل بالذكاء الاصطناعي، ويمتلك الوجه القدرة على تحريك وجهه، والقيام ببعض التعابير البشرية، حيث يخضع الوجه لتجربة القيام بـ 116 تعبير وجه.

كما أن الوجه صُمم من مواد جلدية تعطيه ملمسا بشريا، بالإضافة إلى القدرة على التعامل مع التعبيرات البشرية بشكل ذكي، كرفع الحاجب وإغماض العينين.

وبحسب أحد المواقع المتخصصة، فإن الوجه Affeto ما هو إلا جزء من مشروع مطور تعمل المؤسسة على تحديثه، في إطار مشروعات الروبوتات المتطورة.

جدير بالذكر أن، برمجيات “التعلم العميق” تحاول محاكاة العقل البشري من ناحية القدرة على التعلم الذاتي، من دون أن يتولى البشر التحكم في كل خطوة؛ وتشير صفة “العُمق” إلى شبكات الأعصاب الاصطناعية التي تتألف من طبقات كثيرة، ما يُتيح لها مُعالجة مُشكلات أكثر صعوبة.

loading...

شاهد أيضاً

تفاصيل وصول القمر الصناعي محمد السادس الثاني إلى الفضاء بنجاح

صحيفة24/الدار البيضاء عرفت الساعات الاولى من ليلة الاربعاء 21 نونبر الجاري،اطلاق القمر الصناعي الثاني الذي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *