fbpx

أزيد من 1400 مستفيد من حملةٍ طبيةٍ لمواجهة البرد نواحي تيفلت

صحيفة 24 / ياسين الحاجي

استفاد، أزيد من 1400 شخص يمثلون مختلف الأعمار شيب و شباب نساء و رجال بجماعة أيت بويحيى الحجامة دائرة تيفلت إقليم الخميسات يومه السبت فاتح دجنبر 2018، من حملة طبية مجانية سهرت على تنظيمها “جمعية أطلس للتنمية و التضامن” و بتعاون مع “جمعية جميعاً من أجل الصحة الإنجابية بالرباط” و ذلك تزامنا مع موجة البرد التي تشهدها مختلف مدن المملكة المغربية.
و قد استفاد كل المرضى الذين حجوا إلى القافلة الطبية من مختلف الدواوير المجاورة من فحوصات طبية همت عدد من التخصصات كطب الأسنان و الطب العام و طب النساء و طب الأطفال و طب العيون و طب المفاصل و ضغط الدم و داء السكري.
هذا و قد جندت اللجنة المنظمة طاقما طبيا ذو كفاءة مهنية يمتاز بروح المبادرة و التطوع من أجل إنجاح القافلة الطبية، كما عرفت الحملة حضور كل من قائد قيادة آيت عمر بنوزكري ورئيس مركز الدرك الملكي بالطريق السيار تيفلت ورئيس الجماعة سعيد شهبون.
و تزامنت القافلة الطبية مع موجة البرد التي تشهدها مدن المملكة حيث يضعف جهاز المناعة في هذا الطقس و يصبح جسم الإنسان أكثر عرضة للإصابة بعدة أمراض من بينها الزكام و التهاب الحنجرة و السعال و التهاب المسالك التنفسية حيث شكلت هذه الأمراض أغلب الحالات التي حج من أجلها المرضى للعلاج.
و بالموازاة مع الحملة الطبية التي استغرقت يوما بأكمله تم تنظيم عدة عروض تربوية و ورشات ثقافية فنية لفائدة تلاميذ و تلميذات بمركز مجموعة مدارس الآدارسة، كما استفاذوا من حملة تحسيسية خاصة بكيفية حماية الفم والأسنان.
و لعبت السلطة المحلية بجماعة ايت بويحيى الحجامة دورا مهما خلال مراحل القافلة الطبية من حيث التنسيق و المواكبة تحت إشراف قائد قيادة آيت عمر بنوزكري، إلى جانب مصالح الدرك الملكي، و القوات المساعدة.
و تجدر الإشارة إلى أن القافلة الطبية التي تأتي تفعيلا للتوجيهات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الداعية إلى الإهتمام بساكنة العالم القروي، شهدت نجاحا باهرا لا على المستوى التنظيمي أو الخدمات الطبية المجانية المقدمة لفائدة الساكنة التي استحسنت هذه البادرة الإنسانية و تمنت تكرارها في مناسبة عدة خاصة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق