الأربعاء , مايو 22 2019

عون سلطة يورط دركي في إنجاز شهادة إدارية مزورة

صحيفة24/زكرياء الناسك

تواصل القيادة العليا للدرك الملكي تحقيقتها في قضية تسليم دركي بسرية سيدي رحال الشاطئ اقليم برشيد،شهادة إدارية إلى مبحوث عنه ينشط في الاتجار بالمخذرات قصد إنجاز البطاقة الوطنية الخاصة به.

وبحسب مصادر متطابقة،أمر القائد الجهوي بسطات للقيادة العليا للدرك الملكي بإيذاع الدركي بسجن الادارة الجهوية مع إنجاز تقرير مفصل عن الخطا الكبير،يوم الاربعاء الماضي،في انتظار ما يتسفر عنه تفاصيل البحث.

ووقع الدركي في مآزق بعد أن سلم شهادة السكنى إلى شخص مبحوث عنه دون تنقيطه والتحقق من هويته عبر الحاسوب، يوم الاربعاء المنصرم،ليجد نفسه متابعا في تهمة التسر على مبحوث قضائي وتسليمه شهادة إدارة دون التبليغ عنه.

وتضيف المصادر أن، رئيس المركز الترابي بسرية برشيد متابع بدوره في القضية،باعتباره المسؤول الاول عن توقيع الشهادة الادارية،واغفاله التدقيق والتحقيق من هوية المبحوث عنه،قبل تسليه الشهادة.

وأكتشف أمر مروج المخدرات من طرف عناصر أمن برشيد بعد حلوله ضيفا على مصلحة البطاقة الوطنية،حيث قدم مجموعة من الوثائق ضمنها شهادة السكنى،ومن خلال تنقطيه اتضح انه مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث وطنية في إطار ترويج للمخذرات والممنوعات.

وكشفت التحقيقات أن المعني بالامر،حصل على شهادة السكنى مساعدة  عون سلطة،مقابل مبلغ 1200 درهم،كما اعترف ان دركي يعمل بالمركز الترابي سي رحال الشاطئ أنجز شهادة السكنى الخاصة بالدرك.

 

 

 

 

 

loading...

شاهد أيضاً

متابعة أطوار محاكمة حامي الدين بفاس

صحيفة24/زكرياء الناسك تعود أطوار محاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية والمستشار البرلماني عن ذات الحزب،اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *