لاول مرة…الاساتذة الذين فرض عليهم التعاقد يرفعون سقف المستفذين من الحركة الانتقالية

صحيفة24/زكرياء الناسك

استفاذ حوالي 27913 من عملية الحركة الانتقالية لسنة 2019،والتي استفاذ شملت لاول مرة مشاركة الاستاذة الذين فرض عليهم التعاقد،مما دعلى عدد نسبة المستفذين مرتفع.

وكشفت وزارة التربية الوطينة والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي تحت إشراف الوزير سعيد أمزازي،عن نتائج الحركة،مؤكدة أن 27917 شلمت ذكورا وإناثا من الاساتذة استفاذوا من الحركة الانتقالية بهيئة التدريس العاملة بمؤسسات التربية التعليم العمومي.

وشملت الحركة تنقيلات بجميع المؤسسات العمومية بمختلف جهات المملكة المغربية وضمت جميع المستويات،ابتدائي، إعدادي،ثانوي،حيث أسفرت عن مجموع 27913 أستاذ وأستاذة موزعين على التعليم الابتدائي بـ15625 مستفيدا؛ والتعليم الثانوي الإعدادي بـ6793 مستفيدا؛ والتعليم الثانوي التأهيلي بـ5495 مستفيدا.

وأفرجت وزارة التربية الوطنية عن الحركة وسط انتقاذات بعض الاساتذة،اعتبروها غير منصفة بسبب اقحام زملائهم الذين فرض عليهم التعاقد،مما جعلهم لا يستفتذون من تنقيلهم إلى مؤسسات عمومية قرب ذويهم وعائلتهم.

loading...

شاهد أيضاً

أستاذ جامعي يرسب طلبته انتقاما من الادارة

صحيفة24 صراع بين الادارة وأستاذ جامعي بكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية باكدال،التابعة لجامعة محمد الخامس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *