أخبار عاجلة

افتتاح الدورة الـ3 لمهرجان مكناس على إيقاع التميز

صحيفة 24 / ياسين الحاجي
 
ترأس، يومه الثلاثاء الرابع من دجنبر الجاري عامل إقليم مكناس عبد الغني الصبار، و بحضور رئيس جماعة مكناس عبد الله بوانو، و أعضاء المجلس و رؤساء المصالح الأمنية و المدنية و العسكرية، مراسيم افتتاح الدورة الثالثة لمهرجان مكناس، و الذي تشرف على تنظيمه جماعة مكناس بشراكة مع مجلس الجهة و عدة شركاء مؤسساتيين.
و قام، عامل إقليم مكناس و الوفد المرافق له بافتتاح فعاليات منتدى الجمعيات، و معرض الكتاب، و معرض الاقتصاد الاجتماعي و التضامني، و معرض الطبخ المكناسي، و معرض المؤسسات شجرة الزيتون.
و ذكرت، أسماء خوجة نائبة رئيس جماعة مكناس و عضوة اللجنة المنظمة أن مهرجان مكناس عرف تطورا ملموسا من خلال تعاقب دوراته، و أن نسخة هذه السنة تميزت بالانفتاح على ساكنة المدينة من أجل إبداء الاقتراح و الرأي في ما يتعلق بفقرات المهرجان و ذلك لملامسة اهتمامات و رغبات مختلف شرائح العاصمة الإسماعيلية، مشيرتاً أن الدورة الثالثة تحمل العديد من الفقرات و الأنشطة الثقافية و الفنية و التنموية و الرياضية و الاجتماعية.
و يهدف، المهرجان في دورة الثالثة للاحتفال بذكرى تصنيف مكناس كثراث عالمي يوم الجمعة 07 دجنبر على أن يكون فرصة للتعريف بالمدينة التي تزخر بتاريخها العريق وتراثها العالمي، وإلى الحفاظ على الموروث الثقافي للعاصمة الاسماعلية، وخلق أجواء احتفالية و فنية متنوعة بفضاءاتها.
جدير بالذكر، أن مهرجان مكناس تتواصل فعالياته طيلة المدة الممتدة ما بين 4 إلى غاية 8 دجنبر و ذلك بمشاركة مجموعة من النجوم الكوميديين و الفنانين من قبيل لطيفة رأفت و إيكو و الشاب يونس و أش كاين و هاني شاكر.
loading...

شاهد أيضاً

جماعة الخميسات و رقمنة الإدارة

صحيفة 24 / ياسين الحاجي انتهت، معاناة المواطنين مع التنقل إلى مكاتب الحالة المدنية بمقر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *