محادثات جنيف بين المغرب والبوليساريو تمر في أجواء ممتازة

صحيفة24

دارت اجواء النقاش على طاولة الحوار بجنيف يوم الاربعاء بين المغرب وجبهة البوليساريو الانفصالية داخل قاعة مغلقة،ولم يتم الكشف لحدود الان عن مجريات المحادثات التي اشرف عليها مبعوث الامم المتحدة،هورست كوهلر،لكن الاجواء تنبئ على أن النقاش مر في ظروف ممتازة بحسب رويترز.

وعرفت طاولة الحوار حضور الجزائر التي يعتبرها المغرب طرفا في النزاع القائم حول الصحراء المغربية وموريتانيا.

وكان المبعوث الأممي،الذي شغل منصب رئيس ألمانيا  سابقاهورستكوهلر،قد تباحث بشكل منفرد صباحالأربعاء مع جميعالوفودالمشاركة في الطاولة المستديرة،فيما حث كل وفد على بذل الجهود اللازمة لإنجاح اللقاء والشروع في المباحثات بنية حسنة بهدف التوصلإلىحل ملموس في المستقبل القريب.

واكدت ممثلة الوفد المغربي عقب انتهاء الجلسة المغلقة أن “أجواء اللقاء كانت ممتازة”دون الكشف عن مضمون المباحاثات السرية أو عن تفاصيل اللقاء.

ومن المتوقع أن يفرج الامين العام للامم المتحدة،هورست كوهلر،عن تفاصيل المباحثات يوم الخميس عقب اليوم الثاني من الجلسة الحوارية،التي تهدف الى إيجاد حل مناسب يرضي الطرفين.

جدير بالذكر أن آخر لقاء جميع بين المغرب وجبهة البوليساريو يعود إلى عام 2012 خلال محادثات مانهاست بالولايات المتحدة الامريكية والتي وصلت الى الطريق المسدود الى حدود اليوم.

 

 

 

 

 

وإل

loading...

شاهد أيضاً

صلاة الجمعة بدون خطيب تحدث فوضى وسط مسجد بواد زم

صحيفة24 شهدت مدينة وادزم،ظهر يوم الجمعة،واقعة غريبة أمام صمت مندوبية وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية،بعد ان …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *